البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"الرياضة": اتفاقية مع "شل" لتنفيذ برنامج "فوتبول نت"

توقيع بروتوكول التعاون
توقيع بروتوكول التعاون اليوم

وقع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بروتوكول تعاون، مع المهندس جاسر حنطر رئيس مجلس إدارة شركات شل فى مصر، لتنفيذ برنامج "فوتبول نت" لتعزيز المشاركة المجتمعية للنشء والشباب وتعزيز ممارسة الرياضة ودمج الأطفال من ذوي الإعاقة بالأنشطة المجتمعية.

وأكد عبد العزيز، في بيان اليوم الأربعاء، أن برنامج "فوتبول نت" وفقا للبروتوكول يستهدف تدريب  1,8 ألف من النشء في الفئة العمرية من 7 حتى 16 عاما، داخل مركز شباب الجزيرة، والمركز الأوليمبي بالمعادى، ومركز شباب الشيخ زايد، وكلية التربية الرياضية بالهرم، وأحد مراكز الشباب بمحافظة مطروح كمرحلة أولى.

وتصل مدة البرنامج التدريبي إلى نحو 12 أسبوعاً في إطار برنامج الاستثمار المجتمعي لشركة "شل"  لتطوير المهارات وتنمية ريادة الأعمال، وتتعاون الشركة مع مؤسسة برشلونة التي تتبع نادى برشلونة الإسباني من خلال برنامج "فوتبول نت" الذي سيتم طرحه في مصر لأول مرة.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة جاهزة لتنفيذ مراحل أخرى من مشروع "فوتبول نت" بالتعاون مع شركة "شل" فى مراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية، مقدما الشكر والتقدير لمسئولي الشركة على التعاون المثمر مع الوزارة نحو توسيع قاعدة الممارسة الرياضية.

وقال المهندس جاسر حنطر رئيس مجلس إدارة شركة شل إن الشركة تؤمن بدورها في تأهيل وإفادة المجتمع كمرحلة أولى عن طريق تأهيل الكوادر والنشء، لافتا إلى تنفيذ الشركة لأكثر من برنامج تدريبي وتأهيلي منها برنامج "أمل" لتأهيل الخريجين لسوق العمل.

وأوضح أن مشروع برنامج "فوتبول نت" يهدف لتزويد النشء بالمهارات وتقوم فكرته بالأساس على استخدام "كرة القدم" لتأثيرها الواسع داخل المجتمعات مع إكسابهم المتدربين مهارات العمل الجماعي والمثابرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك