البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"نصر": استراتيجية تعاون مع البنك الإسلامي للتنمية بـ 3 مليار دولار

تكريم الوزيرة من
تكريم الوزيرة من قبل البنك الإسلامي للتنمية

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالدكتور بندر حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، على هامش الاجتماع السنوى الـ 43 للبنك بتونس، بحضور المهندس هاني سالم، رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والسفير نبيل حبشي، سفير مصر بتونس، والدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشاري الوزيرة للشؤون الاقتصادية.

واتفق الجانبان، خلال اللقاء اليوم الخميس، على دعم مشروعات التنمية في سيناء، خاصة مشروع تحليه المياه، وإنشاء مكتب إقليمي للبنك في مصر، والذى من المنتظر أن يخدم دول الجوار العربي وهي الأردن والسودان ولبنان والعراق وسوريا.

واتفقا أيضا على التعاون في إطار الصندوق الجديد للعلم والابتكار والتكنولوجيا والذى أطلقه البنك الإسلامى للتنمية بقيمة 500 مليون دولار، لدعم مشروعات الشباب في مصر من خلال الصندوق الاستثمارى لريادة الأعمال ومبادرة "فكرتك شركتك".

وناقش الجانبان، إجراءات استراتيجية التعاون الجديدة بين مصر والبنك والمنتظر أن يخصص لها البنك 3 مليارات دولار لثلاث سنوات "2020/2018"، لدعم المشروعات التنموية في مصر، وأكدت الوزيرة، أهمية أن تمثل الاستراتيجية الجديدة احتياجات الشعب المصري وتتوافق مع اولويات الحكومة، لتحسين مستوى معيشة المواطن.

وأكد الدكتور بندر حجار، حرص البنك على دعم جهود مصر في تحسين مناخ الاستثمار، ودعت الوزيرة، البنك للاستثمار في مشاريع ريادة الأعمال والمشاريع الابتكارية، وزيارة مركز رواد الأعمال فى الوزارة.

وسلم الدكتور بندر الحجار، والمهندس هاني سالم سنبل، الوزيرة، درع تكريم بعد اختيارها من قبل المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، على رأس المكرمين في الاحتفالية بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسها، تقديرا لجهود الوزيرة التنموية والاستثمارية.

والتقت الوزيرة، بالمهندس هاني سالم سنبل، حيث بحث الجانبان، زيادة التعاون بين الوزارة والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، خلال المرحلة المقبلة لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

والتقت بالدكتور زياد العذاري، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في تونس، لبحث زيادة الاستثمارات التونسية في مصر، وتفعيل التوصيات الخاصة باجتماعات الدورة 16 للجنة العليا المصرية التونسية، وتعزيز التعاون الاستثماري بين مجتمعات الأعمال في البلدين، لإقامة مشروعات مشتركة بالتنسيق بين وكالتي الترويج للاستثمار في البلدين.

وناقش الجانبان، إقامة مجلس استثماري مشترك بين البلدين لتسهيل وتشجيع ضخ استثمارات من المستثمرين المصريين والتونسيين في البلدين.

والتقت الوزيرة، عمر الباهي، وزير التجارة والصناعة التونسي، والمناظر لها في اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين، حيث تم الاتفاق على موعد لعقدها سبتمبر المقبل، برئاسة رئيسي وزراء البلدين، وإقامة مجلس استثمارى بين البلدين على هامش أعمال اللجنة.

والتقت الوزيرة، بأسامة القيسي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، حيث بحث الجانبان توسع المؤسسة في تقديم خدمات تأمين وضمان الاستثمارات الأجنبية وتشجيع تدفقها إلى السوق المصرية.

وأكدت أهمية أن تشمل استراتيجية المؤسسة توفير الدعم التأميني لمشاريع البنية الأساسية في السوق المصري، ودعم توجه مصر نحو السوق الإفريقي، وتشجيع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى السوق المصري، ودعم القطاع الخاص.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك