البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مصر تستعرض تجرية البيع العقارى على الخارطة فى السعودية (صور)

جانب من جلسات منتدى
جانب من جلسات منتدى ومعرض وافى بالسعودية

استعرضت مصر، السبت 31 مارس الجارى ، تجربتها في المجال العقاري  في منتدى ومعرض وافي لمشاريع البيع على الخارطة الذي نظمته وزارة الإسكان السعودية في الرياض " وافيس" .

شارك فى المنتدى، درويش حسنين الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، و المستشار خالد الصاوي نائب رئيس محكمة النقض، والدكتور تامر عرفان الرئيس التنفيذي للاستثمارات بشركة الأهلي للتنمية العقارية "صبور"، ويسري الشرقاوي رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة "إتش أو سي" للاستشارات، وعبير عصام الدين رئيس مجلس إدارة شركة عمار العقارية.

وقال درويش حسنين الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، إن الشركة، قد تدخل في شراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات محددة، مشددا على أن الشركة تمتلكها حكومتي مصر والسعودية وغير مطروح عملية إدراجها في البورصة المصرية .

واستعرض حسنين، التجربة المصرية في البيع العقاري على الخارطة، خلال منتدى ومعرض "وافي" لمشاريع البيع على الخارطة.

وقال المستشار خالد الصاوى نائب رئيس محكمة النقض المصرية، أن فكرة ظهور القرض العقارى وتنظيم النصوص الحاكمة لعملية التنفيذ فى قانون المرافعات فى المواد المدنية والتجارية، بالإضافة الى قانون التمويل العقارى والوثائق الحاكمة له ومواده، هى التى ساهمت فى إختصار الوقت المستغرق لإنهاء الإجراءات ، كما تطرق الى الصعوبات العملية التى تعوق التوسع فى إستخدام التمويل العقارى ، مؤكدا أن السعودية من الدول التى إستطاعت تجاوز هذه الصعوبات .

وتناول المشاركون التجربة المصرية التي تمتد إلى أكثر من 100 عام عندما تم إنشاء ضاحية مصر الجديدة، مؤكدين أن البيع على الخارطة أفضل أساليب البيع العقاري، مع ضمانات قانونية، مشيرين إلى أن 9% فقط من العقارات مسجلة من خلال الشهر العقاري.

وأكد المشاركون أن غالبية الشركات تبيع على الخارطة لأنه يعتبر الأقل خطورة، فيما تبيع بعض الشركات الأخرى أثناء عملية التنفيذ، مؤكدين أن الجودة جزء من السيرة الذاتية للشركة، وأن المطور الذي لا يطبق الجودة سيخرج من السوق.

واوضح المشاركون ان البيع على الخارطة يسهم في توفير سيولة مالية للشركة وتخفف الأعباء المالية عن الشركات، وأن هناك دور على أطراف الوحدة السكنية سواء كان المطور أو المشتري أو الجهة الإدارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك