موقع المصدر

ads
عقارات

فتح الله فوزي: شراكة القطاع الخاص والحكومة ضمانة التنمية المستدامة

الإثنين 12 مارس 2018 - 01:16 م
المهندس فتح الله
المهندس فتح الله فوزي - رئيس شركة مينا للاستثمار العقاري
طباعة
محمد سمير
أكد المهندس فتح الله فوزي المؤسس المشارك مجموعة مينا ورئيس مؤتمر ستي سكيب مصر، أهمية المؤتمر في لنشاط وصناعة التطوير  والاستثمار العقاري، حيث يجمع العديد من الخبراء والمهتمين بالقطاع ويساهم في تشخيص الواقع للسوق العقارية ووضع حلول فاعلة للتحديات القائمة.

وقال فوزي، بكلمته خلال مؤتمر سيتي سكيب، اليوم الإثنين، إن مصر تشهد نهضة عقارية هائلة خلال الفترة الراهنة  في ظل إنشاء مدن ومجتمعات عمرانية جديدة كأحد أهداف الدولة والتنمية العمرانية 2030.

وأكد أن ذلك يتمثل في العديد من المشروعات القومية الجديدة كالعاصمة الإدارية الجديدة، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشروع شرق بور سعيد، ومدينة العلمين الجديدة، ومدينة الجلالة، ومدينة المنصورة الجديدة.

ونوه لمشروعات أخرى هامة مثل مشروع 1,5 مليون فدان، وشبكة الطرق الجديدة التي يصل طولها إلى 3 آلاف كيلومتر، مشيراً إلى أن هذه المشروعات يتم تنفيذها بأيدي مصرية تحت إشراف وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح أن اتجاه الدولة لزيادة المساحة المستغلة في مصر من 7% إلى 12% تُعد أحد أهم أهداف خطة التنمية العمرانية 2030، لاستيعاب النمو السكاني الذي من المتوقع أن يصل إلى 150 مليون نسمة بحلول 2052، وتوفير فرص العمل من خلال إنشاء مجمعات اقتصادية داخل المجتمعات العمرانية.

وأشار إلى أن المؤتمر بركز على عدد من القضايا الرئيسية في مسيرة التنمية العمرانية، والتي من أهمها توسيع وتفعيل دور القطاع الخاص في إطار خطة التنمية 2030.

وشدد على أن الشراكة مع القطاع الخاص من أهم سبل التنمية العقارية، لدوره الفعال في التغلب على السلبيات والتحديات المختلفة، مؤكداً ضرورة التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص بخطة تفصيلية وبرامج زمنية تراجع كل 6 أشهر لتحقيق التنمية المستدامة.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟