البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"سيتي سكيب" يسلط الضوء على الخطط العقارية في مصر 2018

مؤتمر سيتي سكيب -
مؤتمر سيتي سكيب - صورة أرشيفية

تستعرض النسخة الجديدة من مؤتمر سيتي سكيب مصر خطط مصر العقارية لهذا العام ، حيث من المقرر أن تكشف السلطات الحكومية وكافة القطاعات المعنية في القطاع العقاري والخبراء عن كيفية تحقيق مصر لأهدافها في مجال التنمية العمرانية  كجزء من أهداف رؤية 2030.

وتعكف مصر على تلبية الاحتياجات العقارية الأكثر إلحاحاً من خلال  زيادة جحم المنطقة العمرانية  بنسبة 12%  بحلول عام 2050 و من خلال العمل على إنشاء 14 مدينة جديدة ، وذلك لأستيعاب النمو السكاني.

وتعقد النسخة السابعه من مؤتمر سيتي سكيب مصر بفندق فور سيزونز نايل بلازا يومي  12 و 13 من مارس – قبل أسبوعين من إنطلاق المعرض – وسيضم المؤتمر نخبة من خبراء القطاع العقاري و المسؤولين الحكوميين والمطورين  العقاريين لإلقاء الضوء على تحديات وفرص القطاع تحت عنوان: دور الابتكار في تقييم و تسويق المنتجات العقارية.

وسيتضمن المؤتمر الذي سيقام على مدار يومين العديد النقاشات بما في ذلك رؤية 2030 وكيفية مواجهة التحديات وتحقيق الرؤية ويتحدث عنها كلاً من تامر وجيه مساعد رئيس الوحدة المركزية للشراكة بوزارة المالية ،و أحمد المفتى، مدير الشئون التجارية بشركة شرق بورسعيد للتنمية؛  والمهندس أمجد حسنين، الرئيس التنفيذى للمشروعات بشركة كابيتال جروب بروبرتيز بمصر ، والدكتور عاصم الجزار نائب وزير الإسكان للتخطيط العمراني والتطوير الحضري و رئيس هيئة التخطيط العمراني.

وتضم أعمال المؤتمر عدد من المواضيع الأخرى  كتصدير العقارات و تحويل مصر إلى وجهة استثمارية دولية؛ وأهمية تنظيم نشاط التقييم العقاري لجذب المستثمرين الدوليين ، كما ستشهد إدارة نقاش عن مميزات و عيوب “الابتكار المُزعزع أو الابتكار المسبب للاضطراب” المصطلح  الذى يشمل الابتكارات التي تساعد على خلق شبكة سوق وقيمة جديدة، بالإضافة إلى النقاش حول تعطل شبكة السوق والقيمة الحالية (أكثر من بضع سنوات أو عقود)، وتعطيل أو دثر التكنولوجيا السابقة.

ويتضمن المؤتمر هذا العام، الذي ترعاه شركة كوهلر وشركة Partners CS Global و شركة كوليرز إنترناشيونال و ألتوس جروب و تحت رعاية موقع العقاراتOLX ، مناقشات مائدة مستديرة حول التمويل العقاري، والتنمية الصناعية، وإدارة المرافق، وقطاع التجارة والتجزئة.

ومن المخطط الاحتفال بتوزيع جوائز للمشروعات العقارية الأكثر تميزاً خلال العام الجارى، حيث يحتفل سيتى سكيب بقادة الفكر المعمارى ورواد التطوير العقارى في حفل تسليم جوائز سيتى سكيب للعقارات فى مصر.

و يتنافس المطورين والمعماريين لحصد جوائز سيتى سكيب 2018 في كل من الفئات الثماني، وتضم قائمة المتنافسين على مشاريع الترفيه والضيافة كلا من: مجمع الهدا، نادي بلاتينيوم ، توكانا، ويست تاون هاب.

وتضم قائمة المتنافسين على المشاريع السكنية المستقبلية  فئة مباني منخفضة إلى متوسطة الارتفاع : كوست 82، هضبة، كمبوند ايل بوسكو العاصمة الادارية الجديدة ، كاي الساحل الشمالي ، وماتانجي ، كما تضم قائمة المتنافسين على المشاريع السكنية المستقبلية فئة مباني متوسطة إلى شاهقة الارتفاع: كوربا رويال ريسيدنس، وان قطامية ، وروك إيدن.

وينعقد المؤتمر وحفل جوائز سيتي سكيب مصر تمهيدا للمعرض الذي سيقام  اخر هذا الشهر من 28 إلى 31 مارس في مكانه الجديد وهو مركز مصر الدولي للمعارض بمحور المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك