البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"إسماعيل" يبحث مع رئيس بنك التنمية لدول وسط إفريقيا تعزيز التعاون

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء برئيس بنك التنمية لوسط إفريقيا

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، فورتناتو أوفا، رئيس بنك التنمية لدول وسط إفريقيا للتعرف علي أنشطة البنك وبحث سبل التعاون معه، حيث يهدف البنك لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمجموعة الاقتصادية والنقدية لدول وسط أفريقيا.

وقال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، في بيان اليوم الأربعاء، إن رئيس بنك التنمية لدول وسط إفريقيا  أشاد بالدور المحوري لمصر بإعتبارها شريك قوي للتنمية في إفريقيا، مثل دور الشركات المصرية في تنمية غينيا الإستوائية.

وأعرب المسؤول الإفريقي عن تطلعه لدعم مصر للبنك وزيادة أطر التعاون معه باعتباره نافذة هامة لزيادة التعاون بين مصر واشقائها في إفريقيا وأداة لتمويل مشروعات تنموية في مجالات مختلفة.

وأكد أن للبنك دور هام في فتح مجالات للتعاون بين القطاع الخاص بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في البلدان المستهدفة وتوفير فرص العمل وتحسين الظروف المعيشية وتخفيف حدة الفقر.

وشدد رئيس الوزراء على حرص مصر علي تنمية علاقاتها مع البنك وإمكانية دراسة فرص التعاون المقترحة معه، مشيراً إلى تجارب مصر في التعاون مع عدد من المؤسسات الدولية.

ونوه إسماعيل لحرص الحكومة المصرية على القيام بدورها والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية في القارة الأفريقية في ظل الموارد الطبيعية والبشرية التي تمتلكها  القارة والتي تؤهلها إلي القيام بدور رائد في السوق العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك