البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الجارحي": خطة لخفض العجز الكلي بالموازنة الجديدة إلى 8,5%

اجتماع شريف إسماعيل
اجتماع شريف إسماعيل ووزير المالية اليوم

اجتمع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مع وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي ونائبيه الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة وأحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية.

وقال الجارحى، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بعد اللقاء اليوم الإثنين، إن المؤشرات بموازنة 2017/2018، حتى نهاية شهر فبراير الماضي كانت جيدة للغاية، وأنه لأول مرة يتحول العجز لفائض أولي.

وأضاف الوزير، أن لقائه مع رئيس الوزراء تطرق للموازنة الجديدة المقرر تقديمها لمجلس النواب قبل 31 مارس الجارى، موضحا أنه من المستهدف في الموازنة الجديدة خفض العجز الكلي لما بين 8,8 لـ 8,5%، وتحقيق فائض أولي من 1,8 لـ 2% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار إلى أن موازنة العام الجاري شهدت تحولا من العجز الأولي إلى الفائض الأولي ومن المتوقع أن تزيد نسبة الفائض الأولي في الموازنة الجديدة عما هي عليه الموازنة الحالية.

وأوضح أن أهم أهداف الموازنة هو ايجاد بنود صرف قادرة على دفع عجلة الاقتصاد بشكل أكبر وتحقيق فكرة خفض عجز الموازنة الأولي والتحول الى فائض أولي والذي يساعد على تخفيض نسبة الدين من الناتج المحلي الإجمالي .

وأكد ان المستهدف خفض نسبة الدين بالنسبة للناتج المحلي الاجمالي من 97% إلى 87%، موضحا أن معدل النمو المستهدف مابين5,5 إلى 6%.

وأوضح ان برنامج الطروحات الحكومية سيكون له تواجد ملحوظ ضمن إيرادات الموازنة الجديدة إضافة إلى حصيلة الضرائب والجمارك والاستثمارات الجديدة، ومن المستهدف تحصيل إيرادات ضريبية وجمارك بقيمة 611 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك