البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

هيئة الرقابة المالية تمنح التغطية التأمينية لشهادة "أمان المصريين"

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية - صورة أرشيفية

أصدرت هيئة الرقابة المالية موافقتها على العمل بعقود التأمين الجماعية التي ستبرم بين شركة مصر لتأمينات الحياة ومجموعة البنوك المشاركة في مبادرة لإصدار شهادة "أمان المصريين".

وأكد محمد عمران رئيس هيئة الرقابة الملية، في تصريحات اليوم السبت، أن هدف الشهادات خدمة شريحة كبيرة العدد من أصحاب الدخول المحدودة ومنحهم تغطية تأمين على الحياة، لزيادة انتشار الشمول المالي في المجتمع.

وأنهت الهيئة مراجعة العقود المقترحة لتنفيذ تلك المبادرة وتأكدت من سلامة النواحي الفنية والإجرائية والتنظيمية للعقود التي بمقتضاها سيتم منح غطاء تأميني لفئة العمالة الحرة وغير منتظمة من المصريين.

وأكدت الهيئة أنها انتهت أيضا من  التحقق من مستويات الدقة والشفافية فىيالدراسات الاكتوارية التي تم اجراؤها، والعدالة في تسعير المنتج التأميني بما يعود بالفائدة على المستفيدين طبقا للقيمة الحقيقية للأقساط المسددة، وبما يحافظ على حقوق حملة وثائق التأمين وسلامة واستقرار سوق التأمين المصري.

وسيحصل أصحاب الشهادات البنكية المصدرة على تغطية تأمينية مرتبطة بفئة اصدار الشهادة والتي تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها وصولا للحد الأقصى لها وقدره 2500 جنيه للشهادة ومدتها 3 سنوات.

وتمنح الشهادة من فئة 500 جنيها تغطية تأمينية لصاحبها تمنح ورثته مبلغ 10 آلاف جنيه في حالة الوفاة الطبيعية، و50 ألف جنيه في حال الوفاة بحادث.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك