البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

الرئيس يوجه بإنهاء 200 ألف وحدة سكنية لقاطني العشوائيات

السيسي خلال تدشين
السيسي خلال تدشين العلمين الجديدة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنهاء الـ 200 ألف وحدة سكنية الخاصة بالمصريين البسطاء في العشوائيات خلال 2018، على أن يتم توفير الأثاث ومستلزمات السكن من خلال الجمعيات الخيرية، مطالباً رجال الأعمال بالمشاركة في هذا الأمر. 

وشهد الرئيس خلال، حفل تدشين مدينة العلمين الجديدة، عبر الفيديو كونفرانس، وضع حجر الأساس لمدينة المنصورة الجديدة، ومدينة حدائق أكتوبر، ومدينة العبور الجديدة، ومدينة غرب قنا، مؤكدا أن المدن الساحلية التي يجري تنفيذها ستوفر العديد من فرص العمل لأهل الدلتا، مشدداً على أن خطة الحكومة تهدف لإحداث عملية تنمية حقيقية تشمل نهضة في مختلف مجالات الصحة والإسكان والتعليم. 

واشار إلى أنه لن يتم السماح بافتتاح أي جامعة في مصر بدون أن توفر توأمة مع واحدة من أفضل 50 جامعة في العالم، مشددا على أنه لن يتم السماح بتقديم تعليم متواضع بعد الآن، مؤكدا على ضرورة أن تكون الجامعات الجديدة ذات شأن ومضمون مختلف عما سبق وتم توفيره فى مصر.

كما وجه بضرورة الانتهاء من الأربع مدن الجديدة المخطط تنفيذها في الصعيد قبل نهاية 2019، وشهد  الرئيس عبر الفيديو كونفرانس وضع حجر الأساس لمدينة رفح الجديدة ومدينة سلام مصر، وأعطى الرئيس عبر الفيديو كونفرانس إشارة افتتاح متحف آثار مطروح. 

وحرص الرئيس على توجيه تحية تقدير لأهالي مطروح، مشيراً إلى أنهم كانوا أول من سارعوا بالاستجابة لمبادرة الحكومة بتجميع السلاح من المواطنين، كما أنهم قاموا بتسليم الأراضي المطلوبة لبناء محطة الضبعة طواعية، مؤكدا أن التنمية فى المحافظة لن تتم على حساب المواطنين، وسيتم تعويض أي مواطن تضرر من إقامة أي مشروع. 

طالب الرئيس مواطنى محافظة مطروح بالمساعدة فى تأمين حدود مصر الغربية ووقف انتقال السلاح والمقاتلين عبر تلك الحدود، حماية لأبناء الشعب المصري. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك