البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"عمران" يستعرض تعديلات قانون سوق المال أمام مجلس إدارة "آيوسكو"

محمد عمران - رئيس
محمد عمران - رئيس هيئة الرقابة المالية

شارك الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، على مدار يومين باجتماعات مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال  "أيوسكو" بالعاصمة الأسبانية مدريد.

وتناولت الاجتماعات العديد من الموضوعات الخاصة بأعمال المنظمة والمرتبط كثير منها بالإسواق الناشئة، كما شملت قائمة الموضوعات، المقارنة بين الطروحات الخاصة والعامة على المستوى الدولي وعلى مستوى الأسواق الناشئة.

وناقشت الاجتماعات أيضا المقترحات المقدمة من اللجان المتخصصة بـ"أيوسكو" بشأن تطوير معايير المراجعة الدولية والتنمية المستدامة في الأسواق الناشئة.

ونوه عمران أن التكنولوجيا احتلت جانبا كبيراً من الاجتماعات حيث تم التركيز على المستجدات الخاصة بالتمويل الرقمي وتطببقات الذكاء الاصطناعي في مجالات التمويل والرقابة على الأسواق وتحليل المعاملات.

وركظت المناقشات أيضا على الاهتمام بالحوسبة وما يرتبط بها من تطبيقات سياسة الخصوصية المتبعة في الأسواق المالية غير المصرفية، والسعي نحو تحقيق المرونة الإلكترونية.

وبحثت الاجتماعات آليات تقديم الخدمات في مجال أسواق المال والمخاطر المرتبطة بها من خلال أطراف أخرى، وما يواجه تلك الأطراف من تحديات متعلقة بسرية البيانات واتخاذ كافة التدابير لحماية البيانات الشخصية عند الاتصال بشبكة المعلومات.

واستحوذ موضوع حماية المستهلك على جانب كبير من الاجتماعات واهتمام أعضاء المجلس وبالأخص ما يعرف بالأسبوع العالمى لحماية المستهلك، "WIW".

وناقش الاجتماع أيضا مواجهة التحديات المتعلقة بالمستثمرين غير المؤهلين أصحاب الثقافة المالية المنخفضة والتي لا تمكنهم من اتخاذ القرارات الاستثمارية الرشيدة، ومخاطر التعامل على الأدوات المالية غير المدرجة وتعارض المصالح بعمليات زيادة رؤوس الأموال وآليات الحد منها.

وعرض عمران، خلال الاجتماع، التجربة المصرية في مجال استقلالية الهيئة الرقابية بموجب الدستور المصري لسنة2014 وعدم تبعيتها للجهات التنفيذية وأثر ذلك على سوق راس المال المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك