البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث الخطوات التنفيذية لخطة تنمية إقليم غرب مصر

الرئيس يبحث مع المعنيين
الرئيس يبحث مع المعنيين خطة تنمية غرب مصر

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وأبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، وعلاء أبو زيد محافظ مطروح.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع تناول مراجعة الخطوات التنفيذية لخطة الحكومة لتنمية إقليم غرب الجمهورية.

وأكد محافظ مطروح أن المحافظة تقوم منذ ثلاثة أعوام باستغلال الفرص الاستثمارية والسياحية والعقارية المتوفرة بالمحافظة بما يساهم في عملية التنمية وإتاحة المزيد من فرص العمل.

وأضاف أنه حدث بالفعل طفرة كبيرة في مستوى الخدمات والمرافق العامة والحيوية في المحافظة، خاصة مشروعات مياه الشرب والكهرباء، لتلبية احتياجات المواطنين.


وأشار المحافظ إلى أنه يجرى التنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ووزارة التنمية المحلية لإنشاء مناطق استثمارية، بإنشاء مركز اقتصادي وسياحي عالمي.

ونوه للعمل على إنشاءتجمعات عمرانية ومنطقة لوجيستية، فضلاً عن ميناء جرجوب التجاري الدولى، لتوفير مئات آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأضاف أن جهود تنفيذ المشروعات التنموية في المحافظة بدأت تؤتي ثمارها، حيث ارتفع عدد المصطافين في المحافظة إلى حوالي 7 مليون مصطاف في صيف 2017.

 واستعرض الاجتماع عدة مشروعات تنموية جار تنفيذها في المحافظة، مثل تشغيل مصنع التمور بواحة سيوة والذي يعد أحد الأصول الثابتة غير المستغلة منذ 14عاما.

فضلاً عن إقامة أول مدينة ترفيهية متكاملة في مصر بمنطقة سيدي حنيش بمركز مرسى مطروح، والذى يعد أكبر مشروع استثماري تشهده المحافظة بتكلفة استثمارية 3,3 مليار دولار على مساحة 5080 فدانا.


ويشمل إقامة حديقة حيوان مفتوحة، ومدينة ألعاب مائية ومدينة طبية ورياضية وفنادق، وسيتم تنفيذه على عدة مراحل بحيث يتم الانتهاء من أول مرحلة خلال عامين، ومن المنتظر أن يوفر نحو 40 ألف فرصة عمل.

وتابع الرئيس خلال الاجتماع نتائج حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة في محافظ مطروح منذ بداية 2017 وحتى الآن، مؤكدا أنه من غير المسموح أن يتم العودة للوضع السابق.

وشدد على ضرورة إزالة كافة التعديات على أراضي الدولة حفاظا على حقوقها المالية في هذه الأراضي وتحقيق عائد اقتصادي، موجهاً بإزالة تلك التعديات أيا كان المسئول عنها.

ووجه الرئيس بدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في جميع محافظات الجمهورية بشكل مجمع، وبلورة خطة متكاملة في هذا الإطار يتم وضعها على الخريطة الاستثمارية للدولة، في إطار جهود التنمية الشاملة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك