البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

بنك ناصر: 28,5 مليون جنيه لـ 2200 مشروع ضمن برنامج "مستورة"

شريف فاروق - نائب
شريف فاروق - نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعي

أكد الدكتور شريف فاروق، نائب أول رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن عدد مشروعات مستورة بلغت 2219 مشروعا بقيمة إجمالية بلغت 28,553,500 جنيه.

وأضاف فاروق، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن القرض يتراوح بين 4 آلاف و20 ألف جنيه، موضحا أن عدد فروع بنك ناصر المشاركة في تمويل مشروع مستورة 42 فرعا حتى الآن، لافتا إلى أن التوسع يسير بشكل يومي ليشمل كافة الفروع وعددها 93 فرعا.

وقال إن محافظة الشرقية تحتل المرتبة الأولى حيث منحت 227 مشروع مستورة بإجمالي مبلغ 3,17 مليون جنيه تتنوع بين منتجات منزلية  وخدمية وتجارية وصناعية وإنتاج حيواني.

ومشروع مستورة هو قرض حسن موجه للمرأة المصرية لتحويلها من متلقية للدعم إلى عنصر منتج و فاعل في المجتمع من خلال مشروعات متناهية الصغر، ويتم التقديم للحصول على القرض لتمويل المشروع عن طريق لجان الزكاة التابعة لفروع بنك ناصر.

وأوضح فاروق أن القرض يسدد على أقساط بحيث يبلغ القسط بالنسبة لقرض قيمته 4 آلاف جنيه 167 جنيه شهريا، بينما تبلغ قيمة القسط الشهري 209 جنيه لقرض بمبلغ 5 آلاف جنيه، ويكون  المبلغ 10 آلاف  والقسط 417، المبلغ 15 ألف جنيه والقسط  625، المبلغ 20 ألف جنيه  والقسط  834 جنيه.

ومنحت قروض مستورة في 24 محافظة منذ 19 نوفمبر 2017 وحتى الآن؛ وهذه المحافظات هي، "الفيوم، كفر الشيخ، بني سويف، الاسكندرية، أسوان، المنيا، قنا، أسيوط، الجيزة، الدقهلية، الغربية، سوهاج، السويس، المنوفية، الوادي الجديد، الاسماعيلية، البحيرة، القاهرة ، الأقصر ، القليوبية، بورسعيد، دمياط، البحر الأحمر، الشرقية".

ويشترط للحصول على قرض مستورة أن تكون مصرية الجنسية في الشريحة العمرية بين  21-60 عاما ويفضل من لها خبرة سابقة في المشروع المقدم وتتمتع بسمعة حسنة عن طريق عمل الاستعلام الميداني .

والفئات المستهدفة تشمل المرأة التي لديها دخل شهري مثل المعاش الضماني وتكافل وكرامة ومستحقات صرف النفقة وبنات المرأة مستحقة الدعم؛ والمرأة التي تقدمت للحصول على تكافل وكرامة ولم تحصل عليه نظرا لعدم استيفاء الشروط، فضلا عن المرأة العاملة ذات الدخل البسيط أو المرأة القادرة على العمل وليس لها دخل.

وتقدم عروض أسعار للمشروعات التي تتطلب شراء أجهزة والتأكد من سلامتها من لجنة الزكاة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك