البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يوجه بزيادة الاستثمارات العامة في الصحة والتعليم والتدريب

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء بوزيرة التخطيط اليوم

وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بإعطاء دفعة للاستثمارات العامة، وخاصة ما يتعلق بالتنمية البشرية فى مجالات الصحة والتعليم و التدريب وغيرها.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الإثنين، بالدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى التي استعرضت عدد من ملفات العمل من بينها الموقف الخاص بالخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد 2018/2019، ومعدلات النمو المتوقعة خلاله.

وعرضت الوزيرة آخر المستجدات المتعلقة بما تم التوصل إليه من تسويات مع بنك الاستثمار القومي وعدد من الجهات الحكومية.

وتابع رئيس الوزراء خلال اللقاء الموقف التنفيذي لبعض التكليفات المتعلقة بموقف حصر الأصول غير المستغلة والمشروعات المتعثرة وموقف الاستثمارات العامة خلال العام المالي الحالي.

وطالب رئيس الوزراء باستكمال مراجعة الموقف الخاص بالمشروعات المتعثرة، ودراسة مختلف الأسباب التي أدت إلى توقفها، والعمل على حلها فى اقرب وقت ممكن، مع تحديد الأولويات في ضوء الاستثمارات المقرر ضخها لدخولها الخدمة.

وأكد ضرورة الاهتمام بشكل خاص بالمشروعات الخدمية المتعلقة بالصحة ومياه الشرب والصرف الصحي بمختلف مناطق الجمهورية وعلى رأسها مناطق الصعيد بما يسهم في تحسين ورفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم إنشاء وحدة  داخل وزارة التخطيط بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية لحصر الأصول غير المستغلة، مؤكدة أن الخطوات التي تتم لبناء قاعدة بيانات متكاملة ومدققة خاصة بتلك الأصول، مع توفير التدريب الشامل للمتعاملين مع تلك القاعدة والقائمين على عمليات التسجيل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك