البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الأعلى للطاقة" يوافق على طلبات 4 شركات برفع مخصصاتها من الكهرباء والغاز

اجتماع المجلس الأعلى
اجتماع المجلس الأعلى للطاقة اليوم

ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماع المجلس الأعلى للطاقة بحضور وزراء الكهرباء، والإنتاج الحربي، والاستثمار والتعاون الدولي، و البترول، والتجارة والصناعة، والتخطيط، وقطاع الأعمال العام.

ووجه إسماعيل، خلال الاجتماع اليوم الإثنين، بضرورة استمرار الجهود المرتبطة بتشجيع الصناعات الجديدة وتذليل العقبات التي تواجه كافة المصنعيين لما لتلك الصناعات من دور كبير في توفير فرص عمل جديدة.

وشدد على تقديم التيسيرات والتسهيلات اللازمة في العقود وجدولة الديون السابقة وتقسيط المبالغ المستحقة على الشركات على فترات مناسبة وفي حالة عدم الالتزام يتم تطبيق بنود العقد.

وطالب بوضع استراتيجية وخطة للاستخدامات الجديدة للطاقة سنويا، وإعداد تقرير مجمع لاستهلاك الكهرباء والغاز والمياه منذ عام ٢٠١٦.

ووافق المجتمعون على الطلبات الواردة من بعض الشركات في مقدمتها طلب إحدى شركات المعادن لإقامة مشروع لإنتاج مواسير صلب غير ملحومة بمحافظة بني سويف.

ووافقوا أيضا على طلب إحدى شركات صناعة الكيماويات لتعديل ورفع القدرة الاسمية التعاقدية الكهربائية للشركة إلى ٢٥ ميجاوات بمحافظة الإسكندرية، فضلا عن طلب إحدى شركات الكيماويات التوسع وزيادة كمية الغاز الطبيعي لمصانع الشركة بمحافظة بورسعيد.

ووافق المجلس أيضا على طلب إحدى شركات صناعة السيراميك لزيادة كمية الغاز الموردة إليها لتعظيم إنتاجها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك