البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير الإسكان يتفقد مشروعات مدينة العلمين الجديدة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي - وزير الاسكان

زار الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مدينة العلمين الجديدة، حيث تفقد ومسؤولي الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مشروعات المرافق والبنية الأساسية والإسكان والمنطقة الترفيهية ومنطقة الأبراج والكورنيش بالمدينة.

جاء ذلك عقب حضوره، اليوم الأربعاء، افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمركز خدمات المستثمرين.

وأكد مدبولي، خلال تفقده للممشي السياحي الترفيهي، الذي تنفذه شركة المقاولون العرب، أنه تم الانتهاء من تشطيب نحو 1 كم من جهة الشرق، وتم الانتهاء من تنفيذ المسار من جهة الغرب بطول حوالي 3 كم، وتم الانتهاء من تشطيب 1600 م.ط بالكامل من جهة الغرب، وتم زراعتها بالنخل.

وتفقد مدبولي العمل بكوبري المشاة بالبوغاز البحري رقم 4، حيث يجرى الانتهاء من تشكيل الجسر الترابي بمسافة 700 م.ط، وأعمال مشايات الخرسانة المطبوعة المؤدية إلى شاطئ البحر، حيث تم تسوية وفرد رمال الشاطئ لمسافة 2 كم لإعطاء أكبر قدر من رؤية البحر والاستمتاع بمنظره الخلاب.

كما تم تجهيز وتسوية التبة أمام المنطقة الترفيهية، وعمل ممشى بعرض 17 م أعلى التبة بارتفاع 9 م أعلى من سطح البحر، ويجري تنفيذ مصاطب جلوس بتصميم لم يسبق من قبل، لاستغلال التدرج الطبيعي للهضبة الجيرية الموجودة على الساحل لتحقيق أقصى استفادة من العناصر الطبيعية المبهرة للمدينة.

كما يجري صب جسم الجراج الرئيسي الذي يسع 3000 سيارة بالمنطقة الترفيهية وتنفيذ الدور الأرضي الذي يعلوه، والذي يحتوى على العديد من النوافير والشلالات وشاشات العرض والمطاعم والكافيتريات والأماكن الترفيهية والبنوك وفندق صغير للاستمتاع بأجمل رقعة بالساحل الشمالي الغربي، ويجرى استكمال مستندات طرح أعمال الزراعة من بوغاز "2-3" ومن بوغاز "4-3"، وبلغت نسبة الإنجاز 60%، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ والافتتاح في احتفالات شم النسيم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك