البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"محلب": مصر تنفذ أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم بأسوان

ابراهيم محلب مساعد
ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية

قال المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، إن من أهم الأولويات التي تنتهجها الدولة تتمثل في الأمن والبنية الأساسية للنهوض بالدولة وإنه بحلول عام 2052 سنصل إلى 184 مليون نسمة مما سيتطلب توفير أكثر من 60 مليون فرصة عمل.

وأكد محلب خلال لقاء نظمته كلية الطب بجامعة الإسكندرية، أن الأراضي الصالحة للتنمية تمثل 69% من مساحة مصر "164 مليون فدان" بخلاف الجزء المعمور، وهناك 5 مناطق تتطلب تكثيفا عمرانيا وسكانيا لدواعي الأمن القومي، مضيفا أن مصر تنفذ أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم بأسوان لتصبح عاصمة العالم للطاقة الشمسية.

وأشار محلب إلى التحديات الأساسية التي واجهت مصر وتمثلت في الإرهاب والنمو السكاني والأمن القومي والتحديات الاقتصادية والاستثمار والتحديات المؤسسية والاقتصاد غير الرسمي، مطالبا بالوصول إلى أعلى معدلات النمو الاقتصادي التي تصل إلى ما بين 8% إلى 10% لتحقيق أعلى معدلات فرص العمل.

وأوضح أن إجمالي عدد المشروعات التي تم تنفيذها بلغ 3195 مشروعا بتكلفة إجمالية تصل إلى 667 مليار جنيه فيما تصل عدد المشروعات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة الحالية 1229 مشروعا بتكلفة تبلغ مليارا ونصف المليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك