البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية يلتقي بملك أسبانيا لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين

وزير الخارجية مع
وزير الخارجية مع ملك اسبانيا اليوم

التقى سامح شكري، وزير الخارجية اليوم، بالملك" فيليبي السادس"، العاهل الإسباني بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان اليوم، أن شكري سيبحث مع عدد من المسئولين الأسبان التعاون الثنائي في مختلف المجالات، سواء السياسية أو الاقتصادية أو التجارية، خاصة مع ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي وصل إلى نحو 2 دولار في عام 2017، وكذلك الاستثمارات الأسبانية المتصاعدة في مصر في عدد من القطاعات. 

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية بنظيره الإسباني ألفونسو ماريا داستيس، ووزيرة الدفاع، ورئيسيّ مجلسيّ النواب والشيوخ، بالإضافة إلي سكرتير عام منظمة السياحة العالمية التي يقع مقرها في العاصمة الأسبانية مدريد.

وأكد الملك فيليبي السادس اعتزاز بلاده بالصداقة المصرية الأسبانية، معربا عن تطلعه الشخصي لزيارة مصر باعتباره الوحيد من العائلة الملكية الذي لم يقم بزيارة مصر، علي الإصلاحات الاقتصادية والمالية الشجاعة التي تنفذها مصر حاليا والتي بدأت تؤتي ثمارها من خلال المؤشرات الاقتصادية الكلية، مرحبا بالتعاون الثنائي بين البلدين.

وأضاف بيان الوزارة، أن اللقاء تطرق إلي الجهود المصرية فى مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعي، بما فى ذلك عدم خروج أي سفينة من السواحل المصرية محملة بمهاجرين غير شرعيين منذ سبتمبر 2016. 
كما استعرض شكري كافة أوجه الرؤية المصرية للاوضاع في منطقة الشرق الاوسط، وأهمية تضافر الجهود مع الشركاء الاوروبيين لتحقيق الامن والاستقرار، فضلا عن التكاتف في محاربة الارهاب. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك