البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل": 50 مصنعا في الروبيكي تبدأ الإنتاج الفعلي بنهاية فبراير

قابيل خلال جولته
قابيل خلال جولته التفقدية في الروبيكي اليوم

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن حلم إنشاء مدينة متكاملة للجلود أصبح حقيقة واقعة حيث تعد مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى أحد أهم المدن الصناعية المتخصصة على المستوى الدولي حيث تم تصميمها على أحدث طراز عالمي.

وقال قابيل، خلال قيامه بجولة مفاجئة بمدينة الجلود في الروبيكي اليوم السبت، إن معدلات التشغيل داخل المدينة تسير وفق الخطة التى وضعتها الوزارة حيث أنه مع مطلع شهر فبراير المقبل سيكون قد تم الانتهاء من تخصيص إجمالى الوحدات الإنتاجية بالمرحلة الأولى بمدينة الروبيكي، وتشمل 82 مصنعا بواقع 322 وحدة بسعات مختلفة، لافتاً إلى أنه جار الانتهاء من نقل 70 منشأة صغيرة من منطقة مجرى العيون الى المدينة الجديدة.

وتفقد الوزير عددا من المصانع الجديدة التى بدأت الإنتاج الفعلي، وتشغيل الخدمات بالمدينة، كما تفقد أعمال الإنشاءات الجارية بعدد من الوحدات الإنتاجية، ورافق الوزير خلال الجولة المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والمهندس ياسر المغربى مستشار الوزير للمشروعات القومية، والمهندس إمام السعيد رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية، والمهندسة حنان الحضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار.

وأوضح الوزير أن إجمالي المصانع المنتجة حالياً بالمدينة بلغ نحو 25 مصنعاً  وتشمل جميع الأنشطة بمجال دباغة الجلود من مدابغ صغيرة ومتوسطة وكبيرة ومخازن للجلود والكيماويات المساعدة في عملية الصناعة بالإضافة إلى المركز التكنولوجي، لافتا إلى أنه من المخطط دخول 25 مصنعا جديدا مرحلة التشغيل الفعلي نهاية فبراير.

ولفت قابيل إلى أنه تم هدم وإزالة جزء كبير من مدابغ مجرى العيون سواء التي قررت الانتقال إلى الروبيكى أو التي فضلت الحصول على تعويضات مالية، وجار حالياً هدم وإزالة باقي المنشآت، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء قريبا من نقل جميع الوحدات الإنتاجية من مجرى العيون الى مقر المدينة الجديدة بالروبيكى.

وأكد الوزير حرصه على تقديم كافة سبل الدعم والمساندة لإتمام عملية نقل المدابغ من منطقة مجرى العيون إلى مدينة الروبيكى، لافتاً إلى أن المنشآت التي لن تنتقل سيتم التعامل معها بالشكل القانوني لضمان تنفيذ خطة الدولة في تنمية وتطوير منطقة مجرى العيون، حيث تم عمل مخطط عام من قبل إحدى الشركات العالمية التي تعمل في هذا المجال ويتم مراجعته حاليا.

وأضاف أنه يجري حالياً ترفيق المرحلة الثانية من المدينة والتي تقدر مساحتها بـ 135 ألف متر مربع، حيث وجه بضرورة الانتهاء من أعمال الترفيق قبل حلول شهر إبريل المقبل، بما يسهم في سرعة استيعاب جميع التوسعات المطلوبة للمصانع الراغبة في إتمام عملية النقل بالإضافة إلى إنشاء مصانع للصناعات المغذية والتكميلية لصناعة دباغة الجلود.

وتفقد الوزير أيضا المدبغة النموذجية التي تم الانتهاء منها بالكامل  وتضم المركز التكنولوجي، حيث أشار إلى أنه تم تزويد هذا المركز بأحدث الماكينات والمعدات المتخصصة فى هذه الصناعة، وأنه جاهز لبدء مرحلة التشغيل الفعلي، لافتا إلى أن هذا المركز يعد نواة لتطوير هذه الصناعة الهامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك