البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: سعر كيلو اللحوم سينخفض إلى 110 جنيه خلال الفترة المقبلة

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين - صورة ارشيفية

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إنخفاض سعر اللحوم من 140 لـ 120 جنيه للكيلو، مشيرا إلى زيادة منافذ بيع الجمعيات الاستهلاكية.

وأضاف في كلمته خلال إفتتاح الرئيس السيسي عدد من المشروعات التنموية ببني سويف، أن كيلو اللحوم سيصل إلى 110 جنيه، وذلك بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية.

وأكد المصيلحي، أن وزارة التموين توفر الإحتياطي الإستراتيجي من السلع الأساسية، وطمأن المصريين بتوافر إحتياطي 3 شهور ونصف مما نحتاجه من إستهلاك السكر.

وذكر الوزير أنه تم زيادة عدد السلع على بطاقة التموين إلى 20 سلعة حيث ان البطاقة  جزء أساسي من الامن القومي للاسرة المصرية لاسيما للاسر الاقل دخلا وتم رفع دعم الفرد على البطاقة من 21 إلى 50 جنيه.

وأشار المصيلحي إلى أن النسبة الاكبر من المستفيدين من بطاقات التموين ومنظومة الخبز من أهالي الصعيد ونعمل على ايجاد شبكة توصيل منتظمة للسلع بجميع المحافظات، مضيفا ان هذا العام سيشهد طفرة حقيقية في مجال التجارة الداخلية التي تمثل 17% من الدخل القومي وتم طرح 4 مناطق لوجيستية و3 مراكز تجارية بحجم استثمارات بالمليارات وان المناطق اللوجيستية تعد مشروعات كثيفة العمالة ونسعى للتركيز عليها خلال الفترة القادمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك