البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"زيزينيا أرضك" تستهدف ضخ مليار جنيه لتطوير مشروعاتها خلال العام الجاري

الدكتور أشرف دويدار
الدكتور أشرف دويدار الرئيس التنفيذى لشركة زيزينيا أرضك

قال المهندس أشرف دويدار، العضو المنتدب لشركة زيزينيا - أرضك للتنمية والاستثمار العقارى، إن الشركة تستهدف ضخ مليار جنيه فى استكمال تطوير مشروعها "زيزينيا المستقبل"، بالإضافة إلى بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الأرض الصناعية بالعين السخنة بمحور قناة السويس على مساحة مليون متر.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"المصدر"، أنه تم ضخ 400 مليون جنيه خلال العام الماضى، وتم الإنتهاء من بيع 55% من الوحدات السكنية بمشروع "زيزينيا المستقبل"، وتستهدف تحقيق مبيعات 25% من المشروع خلال العام الجاري، مشيراً إلى أن المشروع يتم تنفيذه على مساحة 70,46 فدان ويضم نحو 45 عمارة سكنية تشتمل علي 1807 وحدة سكنية بمساحات تتراوح ما بين 160 متراً مربعاً إلى 568 متر مربع.

وأضاف أنه سيتم البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع الصناعى على مساحة مليون متر ، على أن تنتهى خلال 3 سنوات، موضحاً أن الشركة تحالفت مع شركة بولاريس الزامل لتطوير 5,5 مليون متر مربع بالعين السخنة بمحور قناة السويس، يتولى التحالف تطويرها صناعيًا مع إنشاء بعض المشروعات السكنية والعمرانية بها، بالإضافة إلى تنفيذ ما يقرب من 100 مصنع، من المتوقع أن تجذب استثمارات بقيمة 3.5 مليار دولار، وتوفّر 100 ألأف فرصة عمل.

وكشف "دويدار" أن الشركة تجرى عدة مفاوضات للحصول على قطعة أرض لتنفيذ مشروع سكنى متكامل بمدينتى أسيوط و المنيا، وذلك فى إطار حرصها على تنويع المحفظة الاستثمارية من حيث المشروعات والمناطق التنموية.

وأشار العضو المنتدب لشركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري الى أن الشركة تعمل على تقليل مساحات الوحدات السكنية في مشروعاتها الجديدة حتى تتناسب مع متطلبات السوق خاصة في ظل ارتفاع أسعار الأراضي، ومواد البناء.    

وأكد دويدار أن تطبيق قرارات الإصلاح الاقتصادى خلال الربع الأخير لعام 2016، كان له أثر واضح على تراجع القوى الشرائية، التى بدأت ترتفع مرة أخرى عقب استيعاب عدد كبير من العملاء لهذه الزيادة، مشيراً أنه من المتوقع ارتفاع أسعار المشروعات العقارية خلال العام الجاري نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء والمواد البترولية والمياه والكهرباء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك