البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يبحث سبل التعاون مع وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

هشام عرفات - وزير
هشام عرفات - وزير النقل والمواصلات

بحث الدكتور هشام عرفات وزير النقل مع جانيت هكمان المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية, سبل التعاون بين الجانبين في مختلف مجالات النقل وتفعيل التعاون لدعم مشروعات البنية التحتية لوسائل النقل التابعة للوزارة.

وذكر بيان للوزارة, أن الاجتماع، الذي عقد اليوم الخميس بمقر وزارة النقل، تناول الدعم المؤسسي للارتقاء بالقدرات الإدارية وتطوير نظم الإدارة والتشغيل والتعاون في عدد من المشروعات الاستثمارية مثل صيانة الخطين الأول والثاني للمترو, في إطار اتفاقية البنك مع الهيئة القومية للأنفاق لتمويل 6 قطارات جديدة للخط الثاني للمترو بإجمالي 100 مليون يورو وجاري اختيار الاستشاري.

وبحث الاجتماع أيضا التعاون في كهربة خط أبو قير وتطوير وتحديث مترو مصر الجديدة وتطوير الملاحة النهرية من خلال مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص بحيث يبلغ إجمالي الاستثمارات المقترحة لهذه المشروعات 255 مليون يورو.

وتناول الاجتماع تقديم البنك المساعدة لجهاز تنظيم النقل بالقاهرة الكبرى للتنسيق الفني مع الأطراف المعنية لتطوير نظم مراقبة الجودة من خلال خطة تنفيذية بأولويات تحسين خدمات النقل, كما قدم البنك مقترح توقيع مذكرة تفاهم مع مصر لتنفيذ الدراسات الخاصة بهذا المشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك