البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

سيتي سكيب: الصعيد يستحوذ على نسبة كبيرة من مخططات التنمية العمرانية

إفطار عمل سيتي سكيب
إفطار عمل سيتي سكيب

عقدت سيتي سكيب مصر إفطار عمل بحضور أبرز المسؤولين الحكوميين ومستثمري القطاع العقاري، بفندق النيل ريتز كارلتون الخميس الماضي، حيث  تناول عدة  قضايا أساسية تتعلق بالمجال العقاري في البلاد، ملقياً الضوء على آخر تطورات مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص وفرص الاستثمار بالصعيد، ومساهمة القطاع العقاري في الناتج المحلي.

وسلط إفطار عمل سيتي سكيب مصر الضوء على التطور والتقدم المستمر للقطاع العقاري، مع التركيز على مستقبل القطاع في البلاد، وناقشت الجلسات مختلف التدابير لتحسين ودعم هذا القطاع.

وأكد الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، أن إقليم الصعيد يستحوذ على نسبة كبيرة من مخطط الدولة لمضاعفة الرقعة المعمورة بمخطط 2030، وخاصة أنه يمثل نحو 15% من إجمالي مساحة الدولة، مشيرًا إلى ضرورة الإعلان عن الفرص الاستثمارية المتاحة بمحافظاته.

أضاف خلال الحلقة النقاشية بإفطار عمل سيتي سكيب، أن الصعيد يتضمن العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة، والتي تحتاج لتشجيع المطورين وتقديم محفزات اسثمارية للعمل بها.

وكشف شريف حبيب محافظ بنى سويف، عن وجود عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة بالمحافظة خاصة في مجال إنتاج الدواء من النباتات الطبية والعطرية، مشيراً إلى أن هناك 11 ألف فدان تتم زراعتها بالنباتات الطبية والعطرية بالمحافظة، ويعمل في المجال أكثر من 8 آلاف مواطن.

وقال المحافظ، إن المحافظة وضعت تصور لإقامة  أكبر مجتمع صناعي زراعي  عمراني للنباتات الطبية والعطرية على مساحة 69 ألف فدان ، مؤكداً أن المشروع يعد أحد اهم المشاريع القومية، نظراً لما سيمثله من إضافة قوية للاقتصاد القومي لتحقيقه لأعلى سلسلة من القيمة المضافة وأكبر فرص تصديرية ممكنة.

وأشار إلى أن  المشروع نتاج خطة مدروسة تنفذها بني سويف ترتكز على تحقيق أفضل استغلال لمقومات وموارد وأصول المحافظة لتحقيق نقلة نوعية في كل المجالات في إطار خطة الدولة ورؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد أن المشروع يهدف إلى خلق مجتمع حديث ومتكامل زراعياً وعمرانياً يعتمد على المعايير الأساسية للتنمية المستدامة التي تحظى بتوجه عام في خطة الدولة.

ومن المقرر انعقاد المؤتمر السنوى السابع لسيتى سكيب مصر بفندق فورسيزونز نايل بلازا يومى 12 و 13 مارس المقبل، قبل أسبوعين من انطلاق المعرض، بحضور نخبة رفيعة المستوى للنقاش وتبادل المعلومات والرؤى الاقتصادية والاستثمارية بين المستثمرين والخبراء العقاريين لعام 2018.

وسيشهد فندق فيرسيزونز نايل بلازا 13 مارس هذا العام، احتفال سيتي سكيب بقادة الفكر المعماري ورواد التطوير العقاري في حفل تسليم جوائز سيتى سكيب للعقارات فى مصر.

وسينطلق معرض سيتى سكيب مصر خلال الفترة من 28 حتى 31 مارس المقبل، بموقعه الجديد في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وسيضم المعرض هذا العام  العديد من العارضين من مصر ومن جميع أنحاء العالم الذين سيقومون بعرض مشاريعهم المتنوعة.

وسيقوم الراعى البلاتينى لمعرض سيتى سكيب هذا العام شركة بروجكتس للتطوير العقارى بعرض أحدث مشاريعها وهو مشروع بلوز تيفانى الساحل الشمالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك