البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس يطالب وسائل الإعلام بعدم الإساءة لكل من إثيوبيا والسودان

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال زيارته مدينة السادات اليوم

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي مدينة السادات بالمنوفية، لافتتاح عدة المشروعات التنموية الكبرى بالوجه البحري والدلتا، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

وأعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية اليوم الإثنين، أن الرئيس استمع إلى عرض من كل من المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والمهندس كمال بشاي رئيس مجلس إدارة مجموعة بشاي للصلب، حول أهمية تعاون القطاع الخاص مع الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة، وأن مدينة السادات التي بنيت بسواعد القطاع الخاص، تجاوز حجم إنتاجها 66 مليار جنيه سنويًا.

واستمع الرئيس إلى عرض من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، حول المشروعات التي تم تنفيذها ثم أعطى إشارة الافتتاح عبر الفيديو كونفرانس للمدينة الرياضية ببورسعيد، ونادي الاتحاد السكندري فرع الغابة الترفيهية.

وحرص الرئيس على توجيه الشكر لكل من ساهم في المشروعات التى تم افتتاحها والتي جائت مواكبة ذكرى مئوية ميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والذي كان له دور تاريخي بارز في تدشين المشروعات القومية الكبرى، ومساندة الدول الشقيقة.

وطالب الرئيس الإعلام المصري الالتزام بعدم تناول السودان وإثيوبيا بشكل سلبي او مسيء، مهما كان حجم الغضب والألم من الأشقاء، مؤكدا أن مصر دولة ذات حضارة وتاريخ ولديها قيم راقية، وأن مصر لم ولن تتدخل أو تتآمر على أي دولة شقيقة، مشدداً على حرصه على الحفاظ على علاقات طيبة مع الجميع.

وشدد السيسي على أن مصر تتبنى سياسة ثابتة تدعم البناء والتنمية والتعمير، منوها لحاجة شعوب المنطقة إلى الابتعاد عن سياسة الحروب والصراع، مؤكداً أن مصر لن تحارب أشقاءها،  موضحا أن تطوير قدرات القوات المسلحة المصرية لا يخالف توجه إحلال السلام والاستقرار بل يأتي في إطار متطلبات الأمن القومى والدفاع عن مصر وحماية السلام وليس للطغيان، مشيراً إلى أن هذا رسالة للأشقاء في السودان وإثيوبيا، وأنه ليس لدى مصر وقت لتضيعه فى الخلافات والصراعات.

وعقب ذلك، توجه السيد الرئيس إلى وحدة صهر الحديد بمصنع بشاي للصلب، حيث قام سيادته بجولة تفقدية فى المصنع، كما قام سيادته ايضا بتفقد أقسام مصنع الرباعية للمنسوجات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك