البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير النقل : 22,5 مليار جنيه استثمارات بمشروعات الطرق والكباري خلال 4 سنوات

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل - صورة ارشيفية

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل إن إجمالي استثمارات إنجازات الطرق والكباري التي تمت في الفترة من 2014 – 2017، بلغت 22,5 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال ندوة إدارة شبكة الطرق الجديدة لتحقيق التنمية الشاملة ومنظومة النقل "البري والبحري والسكك الحديدية" تحت رعاية وزير النقل، ورئيس اتحاد جمعيات التنمية الادارية الدكتور صفوت النحاس.

وأضاف الوزير أنه من بين هذه المشروعات المشروع القومي للطرق "10 طرق" بتكلفة 12,8 مليار جنيه، وتطوير 2000 كم من شبكة الطرق الحالية بتكلفة 5,7 مليار جنيه، بالإضافة إلى إنشاء محاور على النيل بعدد 4 محاور بتكلفة 1,9 مليار جنيه، وإنشاء عدد 18 كوبري علوي على الطرق، وكباري القطاع السابع بالطريق الصحراوي، وكباري طريق القاهرة – السويس بتكلفة إجمالية 2,1 مليار جنيه.

واكد وزير النقل أن المستهدف هو تطوير 2500 كيلومتر من شبكة الطرق الحالية بتكلفة 7 مليارات جنيه وتشمل مشروعات "تطوير ورفع كفاءة طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى بإجمالى إستثمارات 2,126 مليار جنيه" وتطوير ورفع كفاءة طريق بنها - آجا - المنصورة بطول 72 كم ، ومشروعات تطوير طريق بنها - منيا القمح - الزقازيق بإجمالى إستثمارات 107 ملايين جنيه بطول 33 كم .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك