البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل: 32 مليار جنيه لتطوير الطرق والكباري خلال 2018

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل - صورة ارشيفية

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن اجمالي استثمارات الطرق والكباري الجديدة وتطوير القديمة بلغت 22,5 مليار جنيه ، مشيرا إلى أن أشهر الطرق التي تم تطويرها طنطا - كفر الشيخ.

واستعرض عرفات في كلمته خلال افتتاح الرئيس السيسي عددا من المشروعات القومية اليوم، ما تم إنجازه بالمشروع القومي للطرق، حيث تم تطوير ورفع كفاءة العديد من الطرق والمحاور، مؤكدًا على انه تم رفع كفاءة طريق بنها – أجا المنصورة بطول 72 كيلو مترا.

وأكد الوزير أن الطريق الدائري الاقليمي الذي يتم تنفيذه كان حلم على مدار 15 سنة، مشيرا إلى أن الحوادث في مصر انخفضت بنسبة 26% وستقل مع اكتمال مشروع الدائري الاقليمي، مضيفا أنه تم ورصد 32 مليار جنيه لمشروعات تطوير الطرق الكباري الجاري تنفيذها في 2018.

وأضاف "عرفات" أنه تم انجاز مشروع طريق بنها – منيا القمح بطول 22 كيلو واستثمارات 107 ملايين جنيه، لافتًا إلى أنه جار العمل على تطوير المحاور على النيل 3,562 مليار جنيه.

وأوضح عرفات المحاور التي يتم العمل عليها على النيل وهي: "محور الخطاطية، ومحور كلابشة، ومحور طما، ومحور وكوبري سملوط وديروط وقوص"، مؤكدًا أنه سيتم الإنتهاء من إنشاء وتطوير 15 كوبري على النيل في أوائل عام 2020.

وأشار وزير النقل الى أن السنوات الماضية شهدت إنشاء 4 محاور على النيل بتكلفة 1,9 مليار جنيه، بالاضافة الى تنفيذ 15 كوبري على النيل خلال 6 سنوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك