البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"البنا": 2,8 مليون فدان إجمالي المساحات المزروعة بالقمح حتى الآن

عبد المنعم ابنا وزير
عبد المنعم ابنا وزير الزراعة

تلقى الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من رئيس قطاع الخدمات الزراعية، حول إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح على مستوى الجمهورية، والتي بلغت حتى الآن نحو 2,8 مليون فدان، بزيادة عن الموسم الماضي، إذ بلغت إجمالي ما تم زراعته خلال نفس التوقيت الموسم الماضي نحو 2,7 مليون فدان.

وأوضح التقرير الصادر اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن تصل إجمالي المساحة المنزرعة بالمحصول على مستوى الجمهورية، وحتى نهاية الموسم نحو 3 مليون و250 ألف طن.

وبحسب التقرير، فإن أعلى المحافظات المنزرع بها المحصول هي محافظات "الشرقية، البحيرة، كفر الشيخ، المنيا، الدقهلية، والفيوم" إذ بلغت المساحات المنزرعة بها 404 ألف، و328 ألف، و251 ألف، و249 ألف، و233 ألف، و206 ألف طن على الترتيب.

وأكد الوزير أنه تم هذا الموسم تطبيق منظومة تقاوي القمح الجديدة، والخاصة بإلغاء درجة المسجل من نظام التقاوي، لحصول المزارع على تقاوي معتمدة ذات نقاوة عالية، بعد درجة الأساس مباشرة، إذ تم تطبيقها على مساحة نصف مليون فدان، لافتًا إلى أن ذلك سيساهم في زيادة إنتاجية القمح.

وأضاف البنا أنَّ الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح لازالت تواصل دورها في جميع المحافظات، لنشر التوصيات السليمة والممارسات الزراعية الجيدة للمزارعين، بما سيساهم في زيادة الإنتاجية وتحسين دخول المزارعين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك