البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"بلومبيرج" تتوقع خفض الفائدة من قبل البنك المركزي المصري في 2018

وكالة بلومبيرج الاقتصادية
وكالة بلومبيرج الاقتصادية - صورة أرشيفية

توقعت شبكة "بلومبرج" الإخبارية أن تواصل البورصة المصرية أدائها القوي في 2018 بدعم من الإصلاحات الهيكلية الاقتصادية التي تنفذها الحكومة، إضافة لاحتمال خفض معدلات أسعار الفائدة في العام الجديد والذي من شأنه أن يزيد من جاذبية الأسهم المصرية.

وذكرت بلومبرج في تقرير لها اليوم الأحد حول توقعات أداء بورصات المنطقة في العام الجديد 2018، أن الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة المصرية ساهمت في جعل أصول البلاد من بين الأفضل أداء في الشرق الأوسط خلال عام 2017.

وقالت إن مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" حقق مكاسب بأكثر من 20% بختام 2017، بما يعادل ضعف أقرب منافسيه في الشرق الأوسط، كما بلغت الحيازات الأجنبية لأذون الخزانة نحو 19 مليار دولار بنهاية نوفمبر الماضي، بدعم قرارات الحكومة بإزالة معظم القيود المفروضة على العملة بجانب إعادة هيكلة منظومة الدعم، وقرار تعويم الجنيه.

وأوضح خالد درويش، مدير إدارة محافظ الأسهم في شركة سي أي كابيتال لإدارة الأصول أن التوقعات بقيام البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة الرئيسية في عام 2018، من شأنه أن يدفع المزيد من المستثمرين إلى الاتجاه لشراء الأسهم وليس السندات، مرشحا قطاعات الرعاية الصحية والبنية التحتية والشركات الاستهلاكية لتكون الأكثر جاذبية للمتعاملين في البورصة المصرية خلال 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك