البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

طارق قابيل يلتقي وزير خارجية الأرجنتين لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي

طارق قابيل خلال لقائه
طارق قابيل خلال لقائه وزير خارجية الأرجنتين

التقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بجورجي فيوري وزير الخارجية الأرجنتيني على هامش المؤتمر الوزاري الـ 11 لمنظمة التجارة العالمية، إذ تناول اللقاء أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين، وبصفة خاصة عقب انضمام مصر رسميا إلى تجمع دول "ميركسور"، والذي يضم الأرجنتين والبرازيل وأورجواي وباراجواي.
 
وقال قابيل، خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأربعاء، إن العلاقات السياسية بين البلدين علاقات متميزة، ويجب الاستفادة منها في توسيع حجم التعاون الاقتصادي المشترك خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تنسيقا كاملا بين المسئولين في البلدين للعمل سويًّا على تنمية وتطوير التجارة البينية والاستثمارات المشتركة.
 
وأشاد وزير التجارة والصناعة بالدور المتميز إذى تقوم به الأرجنتين على الصعيد العالمي، والذي يتضمن استضافة المؤتمر الوزاري الـ 11 لمنظمة التجارة العالمية، وقمة مجموعة العشرين عام 2018، ومؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى للتعاون "الجنوب جنوب" في مارس 2019.
 
من جانبه أكد جورجي فيورى وزير الخارجية الأرجنتيني حرص بلاده على تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع مصر باعتبارها أحد أهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لافتًا إلى أن انضمام مصر لتجمع الميركسور سيسهم في انسياب وتدفق حركة التجارة بين الدول الأعضاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك