البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"أبو الغيط" يؤكد لـ "أبو مازن" دعم الجامعة العربية لموقف الفلسطينيين

أحمد أبو الغيط -
أحمد أبو الغيط - الأمين العام لجامعة الدول العربية

التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الرئيس الفلسطينى محمود عباس، فى مقر إقامته بالقاهرة اليوم الاثنين، حيث أجريا مباحثات مُعمقة تركزت على كيفية التصدى لقرار الإدارة الأمريكية نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

كما تناولت جلسة المباحثات المسار الدبلوماسى الذى تنوى الدول العربية اتخاذه من أجل الحد من الآثار السلبية لهذا القرار الخطير.

وقال الوزير مفوض محمود عفيفى، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، ان ابو الغيط استمع لشرح مفصل ووافٍ من الرئيس الفلسطينى حول الخطوات التى يعتزم الجانب الفلسطينى اتخاذها للرد على هذه الخطوة الأمريكية المُجحفة التى عزلت الولايات المتحدة، وقوضت دورها كراعٍ تاريخى للعملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضاف عفيفى أن الأمين العام أكد للرئيس الفلسطينى أن الإجماع العربى على رفض القرار الأمريكى وإدانته إدانة كاملة هو إجماع واضح وصلب، وأن الجامعة العربية سوف تتابع التحرك على المسارات الدبلوماسية والإعلامية، كما جاء فى تكليف المجلس الوزارى الأخير، من أجل ترجمة هذا الموقف إلى خطواتٍ ملموسة، مؤكداً أن الجامعة العربية لن تتوانى عن إسناد أى موقف أو مسار يُقرر الفلسطينيون اتخاذه للرد على هذا القرار الأمريكى الجائر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك