البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

طارق الملا يشهد احتفالية اليوبيل الذهبي لمنظمة "أوابك" بالكويت

طارق الملا خلال احتفالية
طارق الملا خلال احتفالية "أوابك" باليوبيل الذهبي

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ورئيس المجلس الوزاري للدورة الحالية لمنظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك" احتفالية اليوبيل الذهبي للمنظمة، والتي أقيمت في دولة الكويت تحت رعاية الشيخ جابر الحمد الصباح رئيس الوزراء الكويتي، وبحضور وزراء البترول والطاقة في الدول العربية الأعضاء بالمنظمة وعباس نقي أمين عام المنظمة.

وأكد الوزير في كلمته بالاحتفالية، اليوم الأحد، أن "أوابك" لعبت دورًا محوريًا منذ إنشائها عام 1968 في تعزيز التطور الكبير الذي تشهده الصناعة البترولية في الوطن العربي من خلال الإسهامات الجادة والملموسة لها على الساحة العربية، والتي من أهمها تأسيس عدد من الشركات البترولية العربية.

وأضاف أن المنظمة بذلت جهودًا مضنية لتعزيز التعاون العربي المشترك، ودعم التكامل الاقتصادي العربي في قطاع البترول باعتباره أحد أهم القطاعات الحيوية في العالم العربي، مشيرًا إلى نجاحها في توحيد الجهود وتنسيق السياسات بين الدول الأعضاء وحماية مصالحهم وخلق المناخ المناسب لاستثمار رؤوس الأموال والخبرات البشرية.

وأكد الملا أن مصر حرصت منذ انضمامها لعضوية المنظمة في أوائل السبعينيات على طرح مبادرات عمل فاعلة بالتنسيق مع الدول الأعضاء لإعطاء الدفعات الواجبة لأعمال المنظمة انطلاقًا من إيمان مصر بأهمية العمل المشترك تحت مظلة كيان بترولي عربي واحد يتبنى أهدافًا واحدة، وله رؤية موحدة سعيًا لتحقيق الاستفادة والمصالح الاقتصادية المشتركة في مجال البترول والغاز.

وشدد الوزير على أهمية دعم العمل العربي المشترك في مجال البترول، لمواجهة تحديات المرحلة الحالية لتحقيق المصالح المشتركة، التي تمثل صناعة البترول الركيزة الأساسية لها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك