البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير الآثار يشهد عرض 3 قطع أثرية لأول مرة بالمتحف المصري

خالد العناني- وزير
خالد العناني- وزير الآثار

افتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار، مساء اليوم الخميس، العرض الأول للمعرض المؤقت الذي ينظمه المتحف المصري بالتحرير من كل أسبوع، لتسليط الضوء على ثلاث قطع أثرية تعرض لأول مرة للجمهور.

وأكد "العناني" أن هذا التقليد الجديد الذي تم الإعلان عنه خلال الاحتفال الأسبوع الماضي بمرور 115 عاما على إنشاء المتحف المصري يؤكد أن المتحف قادر على الإبهار عقب الافتتاح المرتقب للمتحف المصري الكبير العام المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة تطوير المتحف المصري وسيعرض فيه العديد من القطع الأثرية لأول مرة.

وأوضحت صباح عبدالرازق مدير عام المتحف ، أن هذه القطع فريدة ولم يتم عرضها من قبل لأنها مخزنة في البدروم أو لتغيير مكان عرضها داخل المتحف بما يتناسب مع قيمتها وأهميتها الأثرية أو قد تكون من القطع المستردة من الخارج.

وأضافت، أن القطع المعروضة هذا الأسبوع عبارة عن نقش من الجرانيت الوردي من معبد إيزيس في بهبيت الحجارة و التي استردته وزارة الآثار من سويسرا في يناير الماضي، ورأس للملك سنوسرت الرابع من عصر الانتقال الثاني الأسرة 16 خلال الفترة "1649-1582 ق.م" عثر عليها بخبيئة الكرنك في الأقصر وكانت في مخزن 17 بالطابق الأرضي للمتحف، بالإضافة إلى قناع للملك حور يعود لعصر الأسرة 13 خلال الفترة "1712-1701 ق.م" والتي عثر عليه في مقبرته بدهشور ومعروضة في رواق 32 بالطابق العلوى للمتحف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك