البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

محافظ القاهرة يرصد 340 مليون جنيه لرصف الطرق

المهندس عاطف عبد
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة - صورة ارشيفية

وافق المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على خطة الرصف الإضافية لشوارع القاهرة وتقدر قيمتها بمبلغ 340 مليون جنيه، والتي تم وضعها لدعم الموازنة المقررة لإعادة رصف طرق وإنشاء أرصفة بكافة أحياء القاهرة على أن تتم الأعمال بمعرفة مديرية الطرق والنقل لصالح الأحياء.

وأكد محافظ القاهرة اليوم الأربعاء، على ضرورة الالتزام الكامل بتطبيق الاشتراطات والمواصفات في أعمال الإنشاء أو التجديد أوالترميم طبقاً لكراسة الشروط التي قام بوضعها أساتذة متخصصون من كليات الهندسة، وكذلك الالتزام بتوحيد الأرصفة مع مراعاة تنفيذ منحدرات جانبية على مسافات متباعدة للتسهيل على ذوي الاحتياجات الخاصة عند استخدام الرصيف صعوداً ونزولاً.

وشدد "عبدالحميد"، على ضرورة التأكد من ملائمة مناسيب الرصف وبالوعات الأمطار ومطابق الصرف الصحي والانحدار الجانبي لرصف الشارع لمنع تراكم مياه الأمطار.

وطالب، بضرورة الاهتمام بترميم وتجديد رصف الشوارع الجانبية مع استكمال أعمال الرصف بالمربعات بحيث يتم الانتهاء من مربع والانتقال لأخر على التوالي، مشددا على ضرورة التزام المقاولين العاملين بالمواعيد والخطط الزمنية لاستلام الأعمال طبقا للمواصفات وفي حالة عدم التزام أي مقاول أو شركة بالمواصفات يتم إعادة الرصف على نفقتها مع استبعادها كلياً عند إسناد أي أعمال مستقبلية تتم بالقاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك