البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"عبد العزيز": تعاون بين "الجمارك" و"المركزي" لمكافحة غسيل الأموال

اجتماع منظمة الجمارك
اجتماع منظمة الجمارك العالمية بالأقصر اليوم

قال مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك المصرية، إن المصلحة تستفيد من جميع مبادرات منظمة الجمارك العالمية المتعلقة بنظام مراقبة الركاب، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق والتعاون بين وحدة غسل الأموال بمصلحة الجمارك ونظيرتها في البنك المركزي لمكافحة جرائم غسل الأموال، والتي لها علاقة مباشرة بمكافحة الإرهاب.

جاء ذلك في كلمته بجلسة اليوم الثاني لاجتماعات لجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية بالأقصر، بحضور 32 دولة عضو ممثلين عن 182 دولة عضو بالمنظمة.

وأكد عبد العزيز الدور المهم لمصالح الجمارك في تحصيل الضرائب غير المباشرة مثل الضريبة الجمركية والقيمة المضافة، وهو الأمر الذي يتم من خلال نظم تشغيل تكنولوجية عالية المستوى وقواعد بيانات مشتركة مع عدد من الجهات المعنية، وهذا يؤدي في النهاية إلى تحصيل إيرادات الدولة على النحو الصحيح.

وأضاف أن التعاون الوثيق بين الضرائب والجمارك يسهم في تخفيض حجم الاقتصاد غير الرسمي وحفزه إلى الانضمام لمظلة الاقتصاد الرسمي، كما يسهم أيضا في القضاء على سوق الفواتير غير الحقيقية "المضروبة"، وكذلك إعطاء مؤشرات للتدفقات المالية غير المشروعة، وتكشف ومن ثم عن جرائم غسيل أموال.

كما أشار الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك البحرينية ونائب رئيس منظمة الجمارك العالمية لإقليم الشرق الأوسط، إلى دور منظمة الجمارك العالمية في تبادل المعلومات بشأن النظم المتعددة للجمارك سواء للحماية الأمنية أو التجارية ووضع الآليات التي تضمن إحداث التوازن بين تيسير الحركة التجارية وحفظ الأمن وسلامة المجتمع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك