البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

السيسي" يستعرض مع "مميش" تطور المشروعات بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس

اجتماع الرئيس السيسي
اجتماع الرئيس السيسي بمهاب مميش اليوم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، بحضور اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إذ استعرضوا تطورات مشروع أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية الذي يسير بمعدلات تنفيذ عالية.
 
وقال السفير بسام راضي المُتحدث باِسم رئاسة الجمهورية، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إن الفريق مهاب مميش أعلم الرئيس بإنشاء إدارة للأنفاق لتشغيل وصيانة الأنفاق الجديدة، واستعرض الاجتماع تطورات مشروع المزارع السمكية بشرق بور سعيد، ومشروع تعميق وتطهير بحيرة المنزلة لتحويلها لمزرعة طبيعية للأسماك وفق المعايير البيئية الدولية.

واستعرض الاجتماع أيضا آخر تطورات المنطقة الاقتصادية والمناطق الصناعية بقناة السويس، وما تم إنجازه من إنشاءات ومشروعات حتى الآن، وقدم مميش تقريرا للرئيس حول سير العمل بالقناة، مؤكدا أن حركة الملاحة سجلت العام الحالي أرقاما قياسية في العائدات وحمولات السفن بعد تقليص زمن العبور بالقناة وتسريع إجراءات الملاحة.

وأشار مميش إلى عودة عدد من الخطوط الملاحية وشركات الملاحة العالمية، وعلى رأسها تحالف "أليانس"، والذي يضم خمس خطوط ملاحية كبرى، إلى ميناء شرق بورسعيد مرة أخرى، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستساهم في زيادة نسب تشغيل الميناء، ومشيرًا إلى الحرص على الاستفادة من حجم البضائع الضخم الذي يعبر القناة سنويًّا بتنفيذ مشروع التنمية بمنطقة القناة.

ووجه الرئيس السيسي بسرعة إنجاز مختلف المشروعات وفقًا للجدول الزمنى المحدد، مشيرًا إلى أهمية استمرار العمل على ضخ استثمارات جديدة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في إطار مشروع تنمية القناة، فضلًا عن خلق بيئة جاذبة للاستثمار بإقامة مناطق صناعية ومشروعات استثمارية ضخمة بما يصب في صالح الاقتصاد المصري والأجيال القادمة.

وشدد الرئيس على أن تكون عملية تطوير قناة السويس متواصلة، باعتبارها إحدى الدعامات المهمَّة للاقتصاد الوطني، ومرفقًا حيويًا لحركة التجارة الدولية والملاحة البحرية بين الشرق والغرب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك