البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الجمارك العالمية" تبحث دعم الاقتصاد والتجارة من الأقصر.. غدا

عمرو الجارحي وزير
عمرو الجارحي وزير المالية - صورة ارشيفية

تنظم وزارة المالية متمثلة في مصلحة الجمارك المصرية فعاليات اجتماع لجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية "WCO" رقم 78 بمحافظة الأقصر غدًا الأحد، ويشارك في هذا الاجتماع الموسع 30 دولة بلجنة السياسات ممثلة عن 186 دولة أعضاء بالمنظمة.

وأشارت وزارة المالية، في بيان لها، إلى أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة القضايا التي تهم الجمارك، ودورها في دعم الاقتصاد والتجارة العالمية، وسيتم انعقاد الجلسات بعدة لغات، وهي العربية والإنجليزية  والإسبانية والفرنسية.

وأوضح البيان أنه من المقرر مناقشة التعاون بين مصلحتي الجمارك والضرائب، وأن هناك مذكرة سيتم توقيعها مع صندوق النقد الدولي لتعظيم دور الجمارك في العملية التجارية، وذلك مع وجود طلب من صندوق النقد الدولي بتقديم الدعم الفني للإدارات الجمركية، للوصول إلى أفضل ممارسات تسهم في تحقيق التعاون بين مصلحتي الضرائب والجمارك.

كما سيتم مناقشة أحكام التدفقات المالية غير المشروعة، واستعراض سبل هذه التدفقات، والتي منها التلاعب في الفواتير، وتغيير  بلد المنشأ، وغسل الأموال والتسعير التحويلي، كما سيتم مناقشة عدد من الموضوعات، كتيسير حركة التجارة العالمية، ومن المقرر عقد جلسات متوازية عن التجارة الإلكترونية التي أصبحت تفرض نفسها على المعاملات التجارية وكيفية أحكام الرقابة عليها.

يحضر فعاليات الاجتماع كل من عمرو الجارحي وزير المالية، وعمرو المنير نائب الوزير للسياسات الضريبية، و"كيونيو ميكيوريا" الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية، والدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك المصرية، ومحمد بدر محافظ الأقصر، وعدد من رؤساء الجمارك والممثلين التجاريين بالبعثات الدبلوماسية بالدول الأعضاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك