البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكرى" يبحث مع نظيره الكرواتي التعاون في الغاز والموانئ البحرية

سامح شكري وزير الخارحية
سامح شكري وزير الخارحية -صورة أرشيفية

التقى سامح شركى وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، مع ماريا بوريك نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية كرواتيا على هامش الدورة الخامسة لقمة الاتحاد الأفريقي والأوروبي المنعقدة حالياً بأبيدجان.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري أعرب عن تطلع مصر لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، وتقديرها لمواقف كرواتيا المتوازنة تجاه مصر بشكل عام وفي إطار الاتحاد الأوروبي.

وأوضح، أن وزير الخارجية أكد على أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالي الغاز والموانئ البحرية، كما استعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، داعيا الشركات الكرواتية لاستفادة من تلك الفرص، والقيام بمشروعات في المنطقة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس.

واشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، الى أن اللقاء تناول، والإجراءات المصرية المتعلقة بمكافحة الارهاب، فضلا عن دور الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، معرباً عن أمله في تعزيز التعاون الأوروبي مع مصر في هذا الصدد.

ومن جانبها، أكدت نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية كرواتيا على تطلع بلادها لتعزيز التعاون مع مصر بإعتبارها دولة محورية في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة على وجود العديد من الآفاق لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك