البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"عامر": لا نستهدف سعر محدد للجنيه ووفرنا 150 مليار دولار

طارق عامر - محافظ
طارق عامر - محافظ البنك المركزي

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، ردا على سؤال لـ"المصدر" إنَّه تم توفير 150 مليار دولار منذ توليه المسؤولية كمحافظ للبنك المركزي وذلك من خلال تقليص الواردات وسداد مستحقات الديون والودائع العربية ومستحقات شركات البترول الأجنبية.

وأشار عامر خلال تصريحات صحفية على هامش مؤتمر اتحاد المصارف العربية في بيروت اليوم الخميس، إلى أن هناك تحسنا في ميزان المدفوعات، وأن خطة البنك المركزي للسيطرة على التضخم تسير بشكل جيد للوصول إلى نسبة تضخم 13% خلال النصف الثاني من العام القادم، مؤكدا أن البنك المركزي والبنوك وفرت نحو 150 مليار دولار خلال عامين للاقتصاد المصري.

وأكد أن احتياطي النقد الأجنبي لمصر والذي يبلغ 36,7 مليار دولار في مستوى آمن وجيد، ويغطي نحو 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وهو أعلى من المعدلات العالمية، والتي تتراوح بين 3 و4 أشهر، مؤكدا أن الاحتياطي الأجنبي لمصر لن ينقص خلال الفترة القادمة رغم سداد الالتزامات الخارجية.

وأوضح أن البنك المركزي لا يستهدف سعرا محددا للجنيه أمام الدولار، مؤكدا أن السعر يتحدد وفقا لقوى العرض والطلب ووفقا للحصيلة اليومية للبنوك، لافتا إلى أن الزيادة الأخيرة في سعر الدولار ترجع للعرض والطلب وأن الجنيه ارتفع خلال الأسبوع الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك