البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إسماعيل لرئيس "A.P.Moller": نسعى إلى تهيئة المناخ لجذب الشركات العالمية

شريف اسماعيل رئيس
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم بمقر هيئة الاستثمار بحضور وزيري الكهرباء والنقل، وسفيرة الدنمارك بالقاهرة، كيم فيجفر، الرئيس التنفيذي لشركة A.P. Moller التابعة لشركة ميرسك العالمية.

وخلال اللقاء أعرب الرئيس التنفيذي للشركة عن تطلع شركته إلى المزيد من التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، في ضوء ما تزخر به السوق المصرية من إمكانات وفرص واعدة في العديد من المجالات، موضحًا أن مصر ضمن 10 دول تسعى الشركة للتركيز عليها في الفترة القادمة، إذ أبدى استعداد الشركة للمساهمة إلى جانب الحكومة والقطاع الخاص في عدد من المشروعات وبخاصة مشروعات البنية التحتية لقطاعي النقل، والطاقة.

من جانبه رحب رئيس الوزراء بالرئيس التنفيذي للشركة مؤكدًا أن أولويات عمل الحكومة المصرية يأتي في مقدمتها تهيئة المناخ الجاذب للمزيد من الاستثمارات، وإجراء الإصلاحات التشريعية اللازمة في هذا الإطار، مشيرًا إلى تطلع مصر للعمل مع الشركات العالمية في مجال المشروعات التنموية. 

وأشار إسماعيل إلى أن الدولة تقوم بنهضة شاملة في جميع المجالات، وأن هناك قطاعات عديدة يمكن للشركة الدخول فيها، ومنها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشروع المثلث الذهبي، فضلًا عن مشروعات الكهرباء سواء فيما يتعلق بالطاقة الجديدة والمتجددة، أو تطوير الشبكات وخطوط النقل، هذا إلى جانب مشروعات التعدين، وتطوير الموانئ وبناء السفن، والصناعات البتروكيماوية، وتخزين الحبوب، بالإضافة إلى مشروعات تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف، وكذا مشروعات النقل المختلفة في ضوء اهتمام الدولة بتطوير النقل البحري وشبكة السكك الحديدية بما في ذلك تطوير خدمات نقل البضائع وإنشاء خطوط جديدة، فضلًا عن تطوير مترو الأنفاق ومشروعات الغاز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك