البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل": جذب الاستثمارات وزيادة الصادرات أهم عناصر الطفرة الاقتصادية

شريف إسماعيل - رئيس
شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إن جذب الاستثمارات وزيادة قدرة الصادرات المصرية على المنافسة في الأسواق الخارجية تعد من أهم العناصر لتحقيق الانطلاقة الاقتصادية المنشودة.

وأضاف في كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مؤسسة "أخبار اليوم" الاقتصادي، تحت شعار "مصر طريق المستقبل... الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل"، أن الحكومة تسعى إلى توفير فرص العمل للشباب للحد من البطالة، والتوسع في التشغيل من أجل رفع مستوى معيشة الأسرة المصرية، وإتاحة التمويل اللازم للنهوض بالخدمات، كالتعليم والصحة والصرف الصحي، وتحسين مستوى المرافق العامة ونشر مظلة الحماية الاجتماعية لتضم جميع غير القادرين بمصر والاستفادة من ثمار التنمية المحققة.

وأوضح أن تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج الإصلاح الاقتصادي إلى تحقيق عدة نتائج أبرزها، تحسن معدلات النمو الاقتصادي خلال عام 2016-2017 لتصل إلى 4,2% وزيادة صافي الاستثمار الأجنبي المباشر إلى 7,9 مليار دولار وتراجع معدل البطالة بنهاية يونيو 2017 إلى نحو 11,98% مقابل معدلات تتراوح بين 12 ــ 13% في السنوات السابقة وارتفاع صافي الاحتياطات الدولية من النقد الأجنبي لتتعدى 36 مليار دولار بنهاية يوليو 2017.

وأشار إلى تراجع عجز ميزان المدفوعات الذي بلغ 2,8 مليار دولار ليحقق فائضا قدره 13,7 مليار دولار خلال السنة المالية 2016/2017، كما أقرت الحكومة حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية في يونيو 2017 لتخفيف الأعباء على المواطنين محدودي الدخل بتكلفة سنوية تبلغ 85 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك