البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"إسماعيل" يدعو نظيره التونسي لتمويل عمليات التجارة والتصنيع المشترك

شريف اسماعيل مع رئيس
شريف اسماعيل مع رئيس الوزراء التونسي

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ونظيره الدكتور يوسف الشاهد رئيس وزراء تونس، مساء اليوم، فعاليات جلسة ختام منتدى الاستثمار والشراكة الاقتصادية المصرية التونسية، والذي يعقد على هامش اللجنة الوزارية المصرية التونسية السادسة عشر.

وألقى رئيس مجلس الوزراء كلمة رحب خلالها بنطيره التونسي ، معرباً عن تطلعه في أن يساهم المنتدى في تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، والخروج بالعديد من النتائج العملية والمشروعات التي تعود بالنفع على البلدين الشقيقين .

واضاف أن الفترة الحالية تتطلب بذل كل جهد ممكن من أجل دفع العلاقات المشتركة مع تونس نحو الأمام، وإعطاء الأولوية لإشراك القطاع الخاص الوطني ورجال الأعمال في البلدين، وحثهم على المساهمة في تمويل عمليات التجارة والاستثمار والتصنيع المشتركة.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لتحقيق التكامل في الصناعات المشتركة من خلال تفعيل المجالس السلعية التي تم تشكيلها بين البلدين في قطاعات مكونات السيارات والصناعات الإلكترونية والكهربائية وغيرها من الصناعات، من خلال تأسيس الشركات التجارية المشتركة، المعنية بتسويق المنتجات المصرية والمنتجات التونسية سواء في البلدين أو في الأسواق الخارجية .

واشار الى أن هناك اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات، والتي تهدف إلى تطوير وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة، كما أن هناك اتفاق منطقة التجارة الحرة العربية المتوسطية، المعروف باسم إعلان أغادير والذي يهدف إلى إقامة منطقة تجارة حرة تضم أهم الدول العربية على ساحل المتوسط، لدعم التعاون بين الهيئات المتخصصة في البلدان الموقعة على الاتفاقية، وذلك في مجالات الاستثمار وتنمية الصادرات المشتركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك