البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي : منتدى شباب العالم يدعو الى الامل والتفاؤل لكافة المصريين

السيسي فى ختام  منتدى
السيسي فى ختام منتدى شباب العالم

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى و قرينته مساء اليوم فى الجلسة الختامية لمنتدي شباب العالم فى شرم الشيخ، بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، و المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

واستمع الرئيس إلى كلمات من عدد من الشباب من عدة دول حول مشاركتهم فى المنتدى، أعربوا خلالها عن اعجابهم الشديد بمصر، موجهين الشكر لها وللمسئولين المصريين على استضافة هذا الحدث الكبير الذى ساعدهم على تبادل الرؤى والخبرات مع أقرانهم من مختلف أنحاء العالم، وأعربوا عن أملهم فى العودة مرة أخرى لمصر والمشاركة فى المنتدى العام المقبل.

وأكد الرئيس أن مشاركة الشباب من مختلف أنحاء العالم فى المنتدى كان مصدر سعادة لكل المصريين، مشيراً إلى أن المنتدى وما تضمنه من لقاءات وجلسات يعد بمثابة دليل للعالم على قدرة الشباب على الحوار والنقاش، حيث أتاح الفرصة لعصف ذهنى حول موضوعات عديدة تهم الشباب.

وأشار الرئيس إلى حاجة مصر والعديد من الدول التى تعانى من الأزمات، للحوار والنقاش وإرساء مبدأ تقبل الاختلاف، مؤكداً أن المنتدى ساهم فى تفريغ الطاقات السلبية التى تؤدى إلى اليأس والإحباط وإعطاء طاقة إيجابية ودعوة إلى الأمل والتفاؤل، لكافة المصريين الذين يخوضون حرباً كبيرة ضد الإرهاب نيابة عن البشرية.

و أكد أن المنتدى أتاح المجال للحوار العملى وتبادل الرؤى، وهو ما تحتاج إليه المنطقة ومصر لمواجهة الأفكار الشاذة والمغلوطة، وذلك من خلال التواصل وتبادل الأفكار والعمل على البناء والتعمير.

وأعلن السيسى عدد من التوصيات والقرارات وإطلاق إعلان شرم الشيخ للسلام والتنمية .. والذى ينص على القرارات التالية:
 
أولا: تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم .. وتحت الأشراف المباشر لمكتبى الرئاسى ، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل المنتدى إلى مركز دولى ، معنى بالحوار العربى الافريقى الدولى بين شباب العالم ، ويستهدف تفعيل آليات الحوار بينهم من أجل تحقيق السلام والتنمية.

ثانيا: تكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع كافة الأجهـــــزة المعنيـــــة بالدولــــــــة والمنظمات والمؤسسات الدولية ، وعلى رأسها الجمعية العامة للامم المتحدة ، بتبنى قرارات نموذج محاكاة مجلس الأمن الدولى الذى قام بتنفيذه شباب مصر والعالم ، والتوسع فى تنفيذه فى المنتديات القادمة على كافة المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية.

ثالثا: تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم ، بالتنسيق مع أجهزة ومؤسسات الدولة ، بانعقاد المنتدى سنويا خلال شهر نوفمبر من كل عام بمدينة شرم الشيخ.

رابعا: تكليف وزارات الثقافــة، والآثـار، والتعلــيم العالى والبحث العلمى، والتخطيط ، بإتخاذ ما يلزم لإنشاء مركز للتكامل الحضارى والثقافى، يهدف إلى تفعيل آليات التعارف والتقارب الثقافي بين شباب العالم ، بهدف تحقيق مبدأ تكامل الحضارات والثقافات.

خامسا: تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالـــم ، بالتنسيق مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة ، لإنشاء المركز المصرى الإفريقى للشباب، والذى يهدف إلى توفير الرعاية للطاقات الشبابية ، من أبناء القارة السمراء فى كافة المجالات.

سادسا: تكليف مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب ، بتنفيذ خطة للتبادل الدراسى والثقافى، مع كافة الاكاديميات والمعاهد والمراكز التدريبية المناظرة لها ، وتخصيص عدد من المقاعد الدراسية بها ، كمنح مجانية للدارسين من الدول العربية، والأفريقية، والأسيوية، ودول أمريكا اللاتينية.

سابعا: تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم برئاسة الجمهورية ، بتشكيل لجنة خبراء من مختلف دول العالم ، لوضع استراتيجية دولية لمواجهة قضايا الهجرة غير المنتظمة، والتطرف، والأمية، على أن يتم طرح الاستراتيجية للنقاش ، من خلال فعاليات ينفــذها المنتدى، واعتبارا من بداية عام 2018.

ثامنا: تكليف السادة وزراء التعليم العالى والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتنسيق مع أكاديمية البحث العلمى والجامعات المصرية .. لإنشاء مركز إقليمى لرعاية الإبداع التكنولوجى ، يوفر الدعم العلمى والمالى للنابغين ، فى مجال التكنولوجيا من الدول العربية والافريقية.

تاسعا: تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم ، لإستضافة وفود شبابية من مختلف دول العالم ، لعقد ورش عمل وحلقات نقاشية على مدار عام 2018 ، حول مختلف القضايا والموضوعات التى تم مناقشتها خلال المنتدى ، مع تفعيل كافة آليات التواصل الحديثة ، لضمان توسيع قاعدة المشاركة فى الحوار من الشباب حـول العـالـم.

عاشرا: تكليف رئاسة مجلس الوزراء وبالتنسيق مع الوزارات المعنية ، لإنشاء مركز إقليمى لدعم ريادة الاعمال ، وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهيـة الصغـر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك