البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير "الصناعة" يفتتح مجمع مراكز التدريب الفني والمهني بالسويس

طارق قابيل بمركز
طارق قابيل بمركز التدريب الفني في السويس

افتتح المهندس طارق قابيل، اليوم السبت، مجمع مراكز التدريب الفني والمهني التابع، لمصلحة الكفاية الإنتاجية بمدينة السويس، والمقام على مساحة 2,7 ألف متر مربع، ويضم عددا كبيرا من الفصول الدراسية وورش للكهرباء الصناعية والإلكترونيات، ومعمل لصيانة شبكات الحاسب الآلي وورش لبرادة المواسير والتبريد والتكييف والملابس الجاهزة.

 

 وقال قابيل إن المجمع الجديد يضم 10 مهن أساسية من بينها، الخراطة وماكينات الورش واللحام والصاج والبرادة والتبريد والتكييف والكهرباء الصناعية و3 مهن جديدة هي صيانة السيارات وصيانة الحاسبات والشبكات وتصنيع الملابس الجاهزة، كما يضم 600 طالب في السنوات الثلاث بنظام التلمذة الصناعية ويوفر تدريب تطبيقي للطلبة في الشركات الصناعية بمدينة السويس.

 

وأضاف قابيل أن الوزارة تدعم فكرة مشاركة القطاع الخاص في إدارة منظومة التدريب الصناعي في مصر، مشيرًا إلى أن المباني القديمة بمجمع مراكز التدريب المهني بالسويس، سيتم تأهيلها وإعادة تشغيلها بنظام الشراكة بالتعاون مع القطاع الخاص.

 

وأوضح المهندس أحمد الغمازي رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني، أن المصلحة نفذت 26 برنامجا تدريبيا لعدد 187 دارسا من 15 شركة صناعية خلال سبتمبر الماضي، كما تم تدريب 8 دارسين من المصلحة في برامج معهد الاستشارات والتعليم المستمر فضلا عن افتتاح 10 محطات تدريبية جديدة بمحافظتي الجيزة والغربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك