البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير السياحة يتفقد كنيستي "المعلقة" و"العذراء" لإحياء مسار العائلة المقدسة

يحيى راشد داخل الكنيسة
يحيى راشد داخل الكنيسة المعلقة

تفقد يحيى راشد وزير السياحة، مساء الثلاثاء، الكنيسة المعلقة ومغارة ابي سرجة  بمصر القديمة، و كنيسة العذراء بالمعادي ، للوقوف على جاهزية هذه الأماكن ومتطلباتها فيما يتعلق برفع كفاءتها، لتكون ضمن الأماكن الخمسة الأولى التي يتم تجهيزها لاستقبال الحجاج القادمين ضمن رحلة العائلة المقدسة.

والتقى راشد بقيادات و رؤساء الكنائس، وأكد لهم حرص الوزارة على الانتهاء من تجهيز الخمسة أماكن التي تشملها المرحلة الأولى من مسار رحلة العائلة المقدسة في غضون من ٤ إلى ٦ أسابيع.

وطالب راشد بإعداد تصور لبرنامج يومي للزيارة للحجاج القادمين ضمن رحلة العائلة المقدسة، مشيرا إلى أن هناك وفد من مؤسسة  Opera Romana Pellegrinagg المسئولة عن ملف السياحة بالفاتيكان سيأتي الى مصر أوائل ديسمبر القادم في رحلة تثقيفية للتعرف على الأماكن التي سيشملها مسار رحلة العائلة المقدسة، وذلك لتضمين مصر في برنامج حج الفاتيكان لعام 2018.

وقدم قيادات كنائس مصر القديمة بعض الطلبات لوزير السياحة أهمها إنارة الشوارع حول الكنائس، ووضع كاميرات مراقبة خارجها، و تكثيف التواجد الأمني في الشوارع المحيطة بها، وزيادة عدد دورات المياه ، ووضع العلامات الإرشادية.

وأصدر راشد تعليماته لهيئة التنمية السياحية للعمل مع قيادات الكنائس للانتهاء من أعمال رفع الكفاءة في اقرب وقت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك