البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

إنشاء شركة مصرية أردنية لتشغيل وصيانة أنابيب البترول والغاز

وزير البترول
وزير البترول

شهد وزير البترول طارق الملا، ووزير الطاقة الأردني صالح الخرابشة توقيع مذكرتي تفاهم بين شركات الغاز الطبيعي في البلدين لإنشاء شركة مشتركة متخصصة تعمل داخل الأردن في مجال تشغيل وصيانة خطوط أنابيب وشبكات نقل البترول والغاز الطبيعي. 

ووفقا لبيان أصدرته الوزارة، اليوم الثلاثاء، فإن مذكرتي التفاهم تستهدف أيضا مشاركة شركات قطاع البترول المصري في تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي داخل الأردن. 

ووقع مذكرة التفاهم الأولى فؤاد رشاد رئيس هيئة المديرين بشركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي، وكارم محمود رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو"، وأحمد محمود رئيس شركة فجر المصرية للغاز الطبيعي. 

وتهدف المذكرة إلى إنشاء شركة أردنية مشتركة بين الأطراف الثلاث للعمل في مجال تشغيل وصيانة خطوط أنابيب وشبكات البترول والغاز الطبيعي في الأردن.

ووقع مذكرة التفاهم الثانية فؤاد رشاد، وأحمد محمود، وهشام رضوان رئيس شركة غاز مصر. وتهدف مذكرة التفاهم الثانية إلى إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية لمشروعات توصيل الغاز الطبيعي للاستخدام المنزلي والتجاري والصناعي في مدن العقبة وعمان والزرقا وأربد، بالإضافة للقيام بأعمال الإنشاء والتشغيل والصيانة لكافة المنشآت المنزلية والتجارية والصناعية. 

جاء ذلك خلال أول زيارة لوزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني للقاهرة بعد توليه مهام منصبه، حيث عقد جلسة مباحثات مع وزير البترول لمناقشة سبل تطوير وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين خاصة أن مجال الطاقة أصبح من أنجح صور التكامل العربي، وفقا للبيان. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك