البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"البريد": وقف إصدار دفاتر التوفير الورقية واستبدالها بإلكترونية

البريد - صورة أرشيفية
البريد - صورة أرشيفية

قررت الهيئة القومية للبريد، وقف إصدار دفاتر التوفير الورقية للعملاء واستبدالها ببطاقات إلكترونية، بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية بعد نجاح التجربة في القاهرة والجيزة، وذلك اعتبارا من أكتوبر الجاري عدا حسابات القصر.

وقال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة قررت تعميم القرار على مستوى الجمهورية، لإتاحة الفرصة لعملاء البريد للاستفاده من خدمات الدفع الإلكتروني والتسوق عبر مواقع التجارة الإلكترونية والاستفادة من العروض التي تتاح لحاملي مثل هذه البطاقات.

وأوضح رئيس البريد في بيان، أن الهيئة وضعت خطة لتزويد مكاتب البريد بماكينات صراف آلي إضافية لخدمة العملاء الذين سيتم إصدار البطاقات لهم وكذلك التوسع في توفير ماكينات نقاط البيع "pos" بجميع المكاتب وذلك للحد من الزحام والتخفيف علي العملاء.

وأشار "الصغير"، إلى أن الهيئة بدأت في إصدار 410 آلاف بطاقة إلكترونية، في إطار تطبيق معايير الشمول المالي، إضافة إلى البدء في طباعة 500 ألف بطاقة مدفوعات حكومية لتلبية احتياجات العملاء من هذه البطاقات وتقوم الهيئة حاليا بالتواصل مع عملائها من خلال خدمة الرسائل القصيرة لحثهم على استخراج البطاقات الإلكترونية.

ونوه بان القرار يتضمن تشجيع عملاء الهيئة على هذا التحول بتخفيض رسوم إصدار البطاقات الكلاسيك من 40 جنيها إلى 25 جنيها وتخفيض رسوم إصدار البطاقات الجولد من 50 جنيها إلى 30 جنيها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك