البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول تعاون لتطوير مراكز التدريب المهني

رئيس الوزراء يشهد
رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول التعاون

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع بروتوكولي تعاون في مجال تنمية وتطوير مراكز التدريب الفني والمهني، بهدف تحسين جودة مخرجات التعليم الفني، بما يلائم احتياجات سوق العمل.

ويهدف البروتوكول الأول الذي وقعه برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني ""TVET 2"، والإدارة المركزية للتدريب المهني وتنمية الموارد البشرية بوزارة القوى العاملة، إلى تطوير وتجهيز 12 ورشة للتدريب المهني في 10 مراكز تدريبية تابعة لوزارة القوى العاملة بمحافظات بورسعيد، البحيرة، قنا، الإسكندرية، سوهاج، الإسماعيلية، المنوفية، والمنيا، بما يتلاءم مع احتياجات وتطورات سوق العمل المحلي والعالمي.

كما يهدف إلى دعم نظام إدارة الجودة الشاملة في عدد من مراكز التدريب المهني، وتأهيل وتطوير البنية التحتية بها، فضلاً عن استحداث ورش للتدريب على المهن الفندقية بمركز التدريب المهني بسوهاج، بالإضافة إلى بناء القدرات للمديرين والمعلمين والمدربين بما يتناسب مع واجبات ومسئوليات وظائفهم، ودعم تيسير نفاذ طلاب وخريجي مراكز التدريب المهني إلى سوق العمل.

ووقع برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني TVET 2، البروتوكول الثاني مع الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بوزارة القوى العاملة، والمؤسسة الثقافية العمالية، بهدف دعم إنشاء مركز تدريب متكامل للخدمات الفندقية والسياحية بالمؤسسة الثقافية العمالية، إلى جانب المساهمة في تطوير البرامج التدريبية بما يتناسب مع احتياجات السوق المحلى والعالمي ودعم توفير المعدات التدريبية الحديثة لمركز التدريب المهني وتقديم دعم فني لضمان الجودة المؤسسية الشاملة بالمركز. 

ويهدف أيضًا إلى الإشراف على ترشيح المدربين للقيام بالتدريب خلال العام الأول وفقاً لحاجة العمل، وتأهيل وتدريب المرشحين من المؤسسة الثقافية العمالية كمدربين ابتداءً من العام التدريبي الثاني. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك