البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزى يقرر تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض

طارق عامر - محافظ
طارق عامر - محافظ البنك المركزي

قررت لجنة السياسة النقدية برئاسة طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، مساء اليوم الخميس، تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، عند 18.75% و19.75% على التوالى، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند 19.25 % وسعر الائتمان والخصم عند 19.25%.

وقال المركزي انه منذ الاجتماع الأخير للجنة السياسية النقدية فى 17 أغسطس الماضي، انخفض المعدل السنوي للتضخم العام من 33 % في يوليو إلى 31,9%، في حين انخفض المعدل الشهري للتضخم العام من 3,2% الى 1,1%، وقد كان التضخم في أغسطس مدفوعا أساسا، بارتفاع أسعار السلع المحددة، اداريا نتيجة ارتفاع أسعار الكهرباء.

وأشار البنك فى بيان له اليوم الخميس، إلى أن أسعار السلع الغذائية الأساسية سجلت أدنى ارتفاعا لها منذ أغسطس 2016، وظلت أسعار الخدمات دون تغيير، باستثناء خدمات النقل البري، التي تأثرت نتيجة الأثر غير المباشر لبرنامج إصلاح دعم الوقود، كما ظلت أسعار السلع الاستهلاكية فى معظمها دون تغيير.

وأكدت لجنة السياسية النقدية أنها تتابع عن كثب كافة التطورات الاقتصادية وتوازنات المخاطر ،ولن تتردد فى تعديل سياستها لتحد من أي انحرافات عن معدل التضخم المستهدف والبالغ 13%(+/-3) فى الربع الرابع من 2018 ومعدلات احادية بعد ذلك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك