البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"الإسكان": تعويضات نقدية لـ25 أسرة بماسبيرو.. ونقل 290 للأسمرات

اجتماع وزير الإسكان
اجتماع وزير الإسكان مع مسئولي محافظة القاهرة

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، أن الوزارة بالتعاون مع محافظة القاهرة ممثلة في صندوق تطوير العشوائيات، ينفذان خطة عاجلة لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو، والتي بدأت بإخلاء المنازل من الأهالي ومنح تعويضات نقدية لعدد 25 أسرة، وكذلك نقل 290 أسرة لحي الأسمرات، وجاري حاليًا فحص 500 شيك نقدي لمنحهم للمستحقين.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، اجتماعاً لمتابعة مراحل تنفيذ مخطط تطوير منطقة "مثلث ماسبيرو"، وذلك بحضور مسئولي الملف من الوزارة والمحافظة.

وقال مدبولي: إنه وفقاً لقانون البناء رقم 119، وقانون 10، تم إعلان نتائج التقييم العقاري المحدث، في لوحة الإعلانات بحي بولاق، وسيتم ذلك أيضاً في صندوق تطوير المناطق العشوائية، وكذلك بمنطقة مثلث ماسبيرو.

وعن موقف تسكين الشاغلين للوحدات، وصرف التعويضات النقدية المقررة، قال وزير الإسكان: تم صرف التعويضات النقدية لـ25 أسرة، وإرسال أصول 600 استمارة للمحافظة، وجارٍ إرسال باقي الاستمارات لصرف باقي التعويضات النقدية، وإصدار الشيكات الخاصة بذلك، وعقب صرف التعويضات يتم استلام الغرف من المواطنين بواسطة الحي، وإخلائها من الشاغلين، موضحاً أنه تم تسكين 290 أسرة في الأسمرات، ويوجد ما لا يقل عن 50 أسرة تنتظر استكمال البيانات المطلوبة لفحص المحافظة، وتسكينها.

وقال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة: هناك نحو 500 شيك تعويضات للمواطنين، يتم مراجعتها لتسليمها للمستحقين، الذين اختاروا التعويضات، وصندوق تطوير العشوائيات يُرسل يومياً بيانات متكاملة لـ100 مواطن، لتسليمهم الشيكات، مشيراً إلى أنه يتم التنسيق المستمر بين المحافظة والوزارة لسرعة صرف التعويضات للمستحقين، وكذا تسكين الشاغلين في حي الأسمرات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك