البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس الوزراء يبحث مع "الاستثمار الأوروبي" توقيع 3 اتفاقيات لتمويل البنية التحتية

شريف إسماعيل - رئيس
شريف إسماعيل - رئيس الوزراء

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، داريو سكاتا بيكو، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي والوفد المرافق له لبحث سبل تعزيز أطر التعاون القائمة مع البنك، وبحث توقيع 3 اتفاقيات لتمويل مشروعات للبنية الأساسية في مصر لدعم شبكة الصرف الصحى في عدد من المحافظات.

وقال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي شهد بنجاح مصر في إرسال رسالة واضحة للمجتمع الدولي بأنها تسير في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق التنمية المستدامة، مشيداً بالمؤشرات والنتائج الإيجابية الملحوظة للاقتصاد المصري التي تحققت في ضوء الخطوات الجادة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأوضح أن ذلك كان أحد أسباب قرار البنك لاختيار القاهرة لاستضافة المؤتمر الدولي الذى يعقد غداً الأربعاء، بهدف زيادة الاستثمارات في منطقة المتوسط، مشددًا على ضرورة اتخاذ مواقف دولية واضحة ضد كل من يدعم الإرهاب للتصدي لتلك الظاهرة، مشيرا إلى ارتباطها بظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وفيما يتعلق ببرنامج الإصلاح الاقتصادي أكد "إسماعيل" أن القرارات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة كانت جريئة وصعبة ولم يكن من المتاح الاستمرار بدون مواجهة المشاكل التي تواجه الاقتصاد المصري وهو ما تفهمه الشعب المصري حتى يتسنى للحكومة تحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير خدمات أفضل لهم على مستوى الجمهورية.

وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة تولى اهتمامًا خاصًا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وطلب الحصول على دعم فنى ومادى لمساعدة قطاع الصناعة في مصر وزيادة الإنتاج ومساعدة هذه المشروعات على النمو وتحقيق نتائج أفضل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك