البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

رئيس "تعاونيات البناء والإسكان": إزالة العمارات الآيلة للسقوط بمشروع القاهرة الجديدة

إزالة العمارات الآيلة
إزالة العمارات الآيلة للسقوط بالقاهرة الجديدة

بدأت صباح اليوم السبت، أعمال إزالة عدد من العمارات غير الآمنة، والآيلة للسقوط، بمشروع هيئة تعاونيات البناء والإسكان، بمنطقة القطامية بمدينة القاهرة الجديدة. 

وقال اللواء حسام رزق، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان: العمارات الجاري إزالتها اليوم جميعها هياكل خرسانية وغير مأهولة بالسكان، وهناك تقارير صدرت من كليتي هندسة القاهرة وعين شمس، أكدوا عدم سلامة العمارات إنشائيًا، وخطورتها الداهمة على أرواح المواطنين بالمنطقة والممتلكات.

وأوضح رزق فى - بيان صحفى - أن باقي العمارات بالمشروع، والتى بها سكان، صادر لها قرارات إزالة أيضا لخطورتها الداهمة، وعدم سلامتها إنشائيا، ويتم حاليا التنسيق بين وزارة الإسكان، ومحافظة القاهرة، لتوفير وحدات سكنية بديلة للجادين والمستحقين منهم الذين لم يسبق لهم الحصول على وحدات سكنية مدعومة من الدولة، ونقل السكان لها. 

وأكد أن العمارات تم اقتحامها فى فترة الانفلات الأمني بعد ثورة يناير،  وكل من يسكن هذه العمارات المقرر إزالتها لخطورتها الداهمة  لا يملكون أى سند ملكية أو إيجار، والبعض  غُرر بهم ممن تعدوا على هذه الوحدات وتم إجراء بحث ميدانى عن جميع شاغلى الوحدات فى شهري مارس وإبريل الماضيين، لتحديد عدد الأسر المتواجدة فى الوحدات، وتوفير وحدات بديلة للمستحقين الجادين منهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك